تازة: تقرير حول الوقفة الاحتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم ليوم الثلاثاء 02 /04 / 2013

تقرير حول الوقفة الاحتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم

ليوم الثلاثاء 02 /04 / 2013

نظم المجلس اقليـمي للجامعة الوطـنية للتعلــــيم بتازة وقفة احتـــجاجية عضــــاء المكاتـــب

والمناضلين مام مبنى النيابة ، وذلك على خلفية التراجعات الخطيرة التي صبحت تعرفها المنظومة التربوية والتي ابتدات بهجوم الحكومة الجائر و اللاقانوني على جور الشغيلة التعليمية بشكل عشوائي والمتمثل في اقتطاعات الواسعة من رواتب الشهر اخيرذ وصلت هذه اقتطاعات رقام خيالية ، الشيء الذي يطرح كثر من علامة استفهام حول الدوافع الحقيقية لهذه العملية وهوما ينذر باشياء تطبخ في الخفاء ضد الشغيلة التعليمية و مصالحها .

هذه الوقفة تدخل في طار البرنامج التصعيدي الذي بدته الجامعة الوطنية للتعليم من جل التصدي لهذه انتكاسات الخطيرة التي تدل بالملموس على استهداف الحكومة للطبقات المتوســطة و الفقيرة، ليبقى ســـلاحها مام ناهبي المال العام الحقيقيين عفا الله عما سلف ،

وهو ما شكل موضوع الشعارات المرفوعة من طرف المناضلين الذي حظروا بكثافة رغم التهديدات باقتطاع و الذين عبروا عن استيائهم العميق من سياسة الحكومة الحالية . ففي الوقت الذي تطالب فيه الشغيلة هذه الحكومة الرفع من اجور بالنظر لما تعرفه اسعار من زيادات صاروخية، تلجا الحكومة لى سياسة الهجوم على المكتسبات كخطوة استباقية من جل التنصل لوعودها السابقة.

وبعد انتهاء الوقفة تم لقاء كلمة الكـــاتب الاقليمي للجامعة و التي كــد من خلالها على ضرورة التزام بما جاء في بيان الوقفة الذي صادق عليه اجتماع الطارئ للمجلس الاقليمي والذي شار الى النقط التالية :

  •  ﺇدانته الشديدة للاقتطاعات العشوائية و المزاجية التي طالت رواتب نساء و رجال التعليم.
  •  تسجيله فقدان الوزارة الوصية ﻷية بوصلة كفيلة باصلاح القطاع وخدمة للمنظومة التربوية ، مازاد من ﺃجواء السخط و اﻹستياء في صفوف الشغيلة التعليمية بجميع مكوناتها.
  •  تاكيده على اﻹحتفاظ لنفسه بحق اللجوء للقضاء من ﺃجل متابعة الحكومة حول هذا الخرق الواضح والسافر للحق النقابي كما هو متعارف عليه وطنيا و دوليا.
  •  دعوته النقابات التعليمية من ﺃجل توحيد الصفوف للرد على هذه الهجوم المخزني على جيوب نساء ورجال التعليم.

وفي نهاية الوقفة كد جميع المناضلين على ضرورة مواصلة النضال من جل انتزاع الحقوق في زمن التراجعات التي صبح يعرفها الحقل التعليمي خاصة و الوظيفة العمومية عامة، كما كدوا دعمهم لكافة اشكال النضالية التصعيدية التي ستتخدها الجامعة الوطنية للتعليم بالرغم من تلويح الحكومة باقتطاع و هو ما وصف بالجبان من سواء من طرف مناضلي الجامعة و باقي اطارات النقابية الاخرى.

المراسل النقابي خالد . ر .

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.