الجامعة الوطنية للتعليم بإقليم طنجة – أصيلة تدعو إلى إضراب إقليمي ووقفة احتجاجية أمام النيابة يوم الخميس 18 أكتوبر 2012 العاشرة صباحا

الاتحاد المغربي للشغل

الجامعة الوطنية للتعليم

طنجة – أصيلة

الجامعة الوطنية للتعليم بإقليم طنجة – أصيلة تدعو إلى إضراب محلي مصحوب بوقفة احتجاجية أمام النيابة يوم الخميس 18 أكتوبر 2012 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا

بعد وقوف المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم على مجمل الخروقات التي طبعت الدخول المدرسي الحالي والمتمثلة في استفراد النيابة بعملية إعادة الانتشار وبما سمي بهتانا وزورا بالحركة الانتقالية المحلية وما واكبهما من تجاوزات ضاربة كل مبادئ الاستحقاق والشفافية واستبدالهما بمنطق الزبونية والمحسوبية والريع النقابي.

إضافة إلى الإجحاف الممارس في حق نساء ورجال التعليم العاملين بالعالم القروي والتلكؤ في الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.

وكذا، التخبط والارتجالية في تدبير الزمن المدرسي بالتعليم الابتدائي الناتج عن استحالة تطبيق المذكرة الوزارية ذات الصلة.

فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بطنجة أصيلة يعلن ما يلي :

1-      الرفض المطلق لكل التكليفات الصادرة عن النيابة (ما يفوق 550 تكليف) والدعوة إلى تنظيم حركة انتقالية محلية مبنية على مبدأي الشفافية والاستحقاق.

2-      الاستجابة الفورية لمطالب نساء ورجال التعليم العاملين بالعالم القروي مع تعميم الاستفادة من التعويضات.

3-       احترام إطار “الملحق التربوي” في الوثائق والمراسلات الصادرة عن النيابة ومراعاة ظروفهم في وضع استعمال الزمن مع تمكينهم من حاجيات العمل (المكتب، الحاسوب…)

وبناء عليه تعلن الجامعة الوطنية للتعليم :
خوض إضراب محلي يوم الخميس 18 أكتوبر 2012 مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام النيابة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر زوالا.

وفي الأخير نهيب بكافة نساء ورجال التعليم المشاركة المكثفة في الإضراب والوقفة من أجل التصدي لمخططات النيابة وقطع الطريق على رموز الفساد النقابي محليا ووطنيا.

المكتب الإقليمي

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.