كلميم: المكاتب الإقليمية المكونة للتنسيق النقابي (الجامعة الوطنية للتعليم، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الجامعة الحرة للتعليم) يقرر إضراب ووقفة

fne-guelmim-communique-greve

كلميم، في: 12/12/2013

بــــــــلاغ

 

عقدت المكاتب النقابية الاقليمية المكونة للتنسيق النقابي باقليم كلميم (الجامعة الوطنية للتعليم، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الجامعة الحرة للتعليم) اجتماعها الدوري يوم الخميس 12 دجنبر 2013 بمقر الاتحاد المغربي للشغل، و قد انصب النقاش حول تقييم الشأن التعليمي بالاقليم والمتسم بالتردي     والتسيير الأحادي والمزاجي، وإغلاق النيابة الإقليمية لباب الحوار الجاد والمسؤول مع النقابات التعليمية. و رغم إصدارها لبيانات و بعثها لمذكرة مطلبية تفصيلية إلى النائب الإقليمي و مدير الأكاديمية ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني، وتنظيمها لندوة صحفية لإطلاع الرأي العام على واقع المنظومة التعليمية بالإقليم، لم تتلق أي رد أو استجابة لمطالبها.

 

  و استمرارا في برنامجه النضالي المتدرج، والذي انطلق قبل أسابيع، وبعد نقاش مستفيض، فإن التنسيق النقابي يعلن عن:

 

  • §    مواصلته النضال من أجل التصدي للخروقات والتجاوزات التي تضرب حقوق الشغيلة التعليمية و حرمة المدرسة العمومية، و الناجمة عن التسيير الارتجالي والمزاجي للشأن التعليمي بالإقليم، ودعوته النيابة الاقليمية الى الإسراع بالاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية المدرجة في المذكرة المطلبية الموجهة إليها.

 

  • §    خوض أعضاء المكاتب النقابية المحلية والإقليمية للنقابات التعليمية المكونة للتنسيق النقابي لإضراب إقليمي يوم انعقاد المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة كلميم-السمارة.
  • §    دعوته عموم الشغيلة التعليمية للحضور المكثف للوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها أمام مقر انعقاد المجلس الإداري انطلاقا من الساعة 12:00 إلى 13:00.

 

  وفي الأخير، إننا في التنسيق النقابي اذ نتمسك بحقنا في التظاهر السلمي والحضاري، نشجب كل تضييق على الحريات العامة والنقابية، ونجدد دعمنا ومؤازرتنا للأساتذة المقصيين من الحق في الترقي بالشهادة والذين يخوضون معركة بطولية بالرباط.

 

وعاش التنسيق النقابي

عاشت الشغيلة التعليمية صامدة ومناضلة

التعليقات مغلقة.