جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف: بلاغ المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم حول اللقاء مع مدير الأكاديمية والنواب الإقليميين

fne-region-taza-elhoceima-taounat-guercif-rencontre-directeur-academie-et-delegues-21-nov-2013.PDF fne-region-taza-elhoceima-taounat-guercif-rencontre-directeur-academie-et-delegues-21-nov-2013

الجامعة الوطنية للتعليم، ج وت

Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE

Tasdawit tanamort n aslmd

Tasdawit tanamort n aslmd

المكتب الجهوي

تازة الحسيمة تاونات جرسيف

Bureau Régional

Taza Elhoceima Taounat Guercif

هاتف:0600032321        [email protected]

www.taalim.org

الحسيمة في 21 نونبر 2013

بـــــــــــــلاغ

انعقد يوم الخميس 21 نونبر 2013 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالحسيمة لقاء حضره السيد مدير الأكاديمية مرفوقا بالسادة نواب الجهة وأعضاء المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف، حيث قدم السيد مدير الأكاديمية عرضا تربويا تضمن مجموعة من المعطيات والإحصائيات بخصوص الدخول المدرسي الحالي، بعد ذلك قدم المكتب الجهوي عرضا نقابيا تمحور حول قضايا الحريات النقابية والمشاكل التي لها علاقة بالموارد البشرية والمترتبة عن تدبير الفائض والخصاص والمرتبطة بالمذكرة الإطار واللجان الإقليمية لفض النزاعات، وتعبئة بطائق التنقيط المتعلقة بالترقية في الرتب، وتعويضات الممونين الدرجة الأولى وتعويضات المناطق النائية، والسكن الاقتصادي لمؤسسة محمد السادس بالحسيمة.

بعد ذلك أعطيت الكلمة للسادة النواب من أجل الحديث عن الوضع التعليمي في النيابات الأربع للجهة. وقد تميز اللقاء بنقاش جاد ومسؤول طبعته روح المسؤولية وتأكيد الجميع على الانخراط الفعال من أجل إيجاد الحلول المناسبة لكل القضايا المطروحة. بعد ذلك تم الاتفاق على الخلاصات التالية:

بخصوص المشاكل المرتبطة بالموارد البشرية والبنيات والشؤون التربوية والمؤسسات التعليمية أكد السيد المدير على ضرورة حل هذه المشاكل في إطار رزنامة لقاءات على الشكل التالي:

      عقد لقاءات إقليمية على مستوى النيابات الأربع مع المكاتب الإقليمية للجامعة الوطنية للتعليم بالجهة.

      عقد لقاء جهوي على مستوى الأكاديمية مع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم.

      بخصوص تاونات تم الاتفاق على عقد لقاء إقليمي آخر تحت إشراف السيد مدير الأكاديمية الجهوية.

      وبخصوص مشكل تعيين أستاذات في المجال الحضري بتازة، أكد السيد المدير والنائب الإقليمي على أنه تمت مراسلة المصالح المركزية للوزارة من أجل البث بشكل نهائي في الملف.

في علاقة بالنقط الأخرى في جدول الأعمال تم الاتفاق على ما يلي:

      فسح المجال أمام الأساتذة المعنيين بالترقية في الرتب من أجل تمكينهم من نقطة الامتياز وتعبئة بطائق التنقيط.

      صرف التعويضات للممونين الدرجة الأولى العاملين بنيابة تاونات.

      تعهد السيد المدير بالتدخل في إطار صلاحياته وحسب إمكاناته من أجل التسريع من الاستفادة من السكن الاقتصادي لمؤسسة محمد السادس بالحسيمة.

      في موضوع التعويضات الخاصة بالعالم القروي تم التأكيد على أن الملف يقتضي بذل المزيد من الجهود من كل الأطراف المتدخلة من أجل تحقيق المطلب وتنزيله على أرض الواقع.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم

عاشت الشغيلة التعليمية

التعليقات مغلقة.