جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف: المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم يتضامن مع النضالات الفئوية وينظم قافلة تضامنية جهوية إلى تاونات، تضامنا مع الأخ رشيد بوكوري الكاتب الجهوي، الاثنين 2 دجنبر 2013

 fne-region-taza-elhoceima-taounat-guercif.PDF  fne-region-taza-elhoceima-taounat-guercif

fne-region-taza-elhoceima-taounat-guercif-2fne-region-taza-elhoceima-taounat-guercif-1 fne-region-taza-elhoceima-taounat-guercif-3

Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE

Tasdawit tanamort n aslmd

المكتب الجهوي

تازة الحسيمة تاونات جرسيف

Bureau Régional

Taza Elhoceima Taounat Guercif

هاتف:0600032321        [email protected]

www.taalim.org

الحسيمة في 20 نونبر 2013

بـــــــــيـــــــان

عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف اجتماعا يوم الأربعاء 20 نونبر 2013 بالحسيمة، لمناقشة مستجدات الدخول المدرسي وطنيا وجهويا والوقوف على الوضع التعليمي بالنيابات الأربع بالجهة، وبعد الاستماع لتقارير المكاتب الإقليمية الأربع بالجهة، تمت مناقشة كل القضايا الراهنة والمطروحة. وبناء عليه فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم يعلن ما يلي:

وطنــــــــــيــــــــا:

  1. يندد بالتراجعات الخطيرة المستهدفة لمكتسبات الشغيلة التعليمية والمتمثلة في تقييد حقوق الموظفين في اجتياز المباريات وضرب الحق في الترقي بالشواهد وتغيير الإطار.
  2. يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات كل الفئات بدون استثناء، ويثمن نضالات الدكاترة والأساتذة المدمجين بكل أفواجهم والأساتذة المجازين وأصحاب الماستر المقصيين من الترقية بالشواهد، والأساتذة أصحاب الملفات الطبية المحرومين من الانتقال.
  3. يطالب الوزارة بالتراجع عن كل القرارات التعسفية، وبفتح الباب للترقي بالشواهد أمام كل الأساتذة دون قيد أو شرط، والإفراج عن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بالملفات الطبية من اجل تمكين المعنيين من الانتقال والاستقرار النفسي وتخليصهم من المعانات اليومية.

جــــهــويـــــــــــا:

  1. يثمن تجاوب السيد مدير الأكاديمية مع قضايا نساء ورجال التعليم ومواكبته المباشرة لكل المشاكل المستجدة والمطروحة.
  2. يقرر دعوة المجلس الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم للانعقاد يوم الأحد 1 دجنبر 2013 بمقر الاتحاد الإقليمي لنقابات تاونات.
  3. يعلن شجبه واستنكاره لكل المحاكمات والمتابعات الصورية المفبركة في حق الجامعة الوطنية للتعليم في شخص الكاتب الجهوي الهادفة إلى ترهيب وتركيع المناضلين، ويؤكد على تضامنه المطلق واللامشروط.
  4. يقرر تنظيم قافلة تضامنية للمجلس الجهوي ومناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم بالجهة من أجل تجسيد وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بتاونات بالتزامن مع محاكمة الكاتب الجهوي يوم الاثنين 2 دجنبر 2013 من أجل التنديد بكل المحاكمات الكيدية.

عاشت الشغيلة التعليمية

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم

المكتب الجهوي

التعليقات مغلقة.