فجيج بوعرفة: النقابات التعليمية الثلاث، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ا و ش م – الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي – النقابة الوطنية للتعليم/ ف د ش، وقفة احتجاجية أمام النيابة الإقليمية الأربعاء 30 أكتوبر 2013 صباحا من الساعة العاشرة إلى الحادية عشرة

fne-fdt-untm-figuigu-bouarfa-sit-in-30-10-2013-10h_12h.PDF fne-fdt-untm-figuigu-bouarfa-sit-in-30-10-2013

 

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا و ش م)

المكتب الإقليمي فجيج بوعرفة

الجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي)

المكتب الإقليمي فجيج بوعرفة

النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)

المكتب الإقليمي فجيج بوعرفة

 

بيان رقم 2

وعيا من النقابات التعليمية الثلاث (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ا و ش م – الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي – النقابة الوطنية للتعليم ف د ش) بخطورة التدبير السيء لقضايا نساء ورجال التعليم للنائب الإقليمي بفجيج والذي ينعكس سلبا على الشغيلة التعليمية كما المدرسة العمومية بهذا الإقليم المهمش. وإذا كانت النقابات التعليمية الثلاث قد أمهلت النائب الإقليمي وقتا كافيا والتزمت الحكمة والتبصر مراعاة لمصلحة التلميذ فانه وللأسف استمر في نهج أسلوبه الفريد في تدبير الشأن التعليمي بالإقليم مرتديا ثوب نقابته التي يخطط رفقتها خطط الشطرنج ضدا على مصالح أسرة التعليم كما انه لم يعر أي اهتمام لمراسلتنا له بتاريخ 7 أكتوبر 2013 والتي تضمنت اختلالات خطيرة تراوحت بين خرق مذكرات وزارية ونيابية وفي بعض الأحيان تجاوز قانون الوظيفة العمومية .

إن النقابات التعليمية وانطلاقا من اجتماعها بتاريخ 25 أكتوبر 2013 تعلن للرأي العام الوطني والمحلي عن ما يلي:

  1. -أنها لن تتعامل مع نائب إقليمي بزي نقابي وانه أضحى مسؤول غير مرغوب فيه (لكونه يخاطب نقابة واحدة) وان تعاملها واجتماعها مستقبلا سيكون مع الأكاديمية الجهوية ووزارة التربية الوطنية؛
  2. ستتصدى لخروقات النائب الإقليمي المتواصلة يوما عن يوم وستعمل على نشرها مفصلة ليطلع عليها نساء ورجال التعليم وهي بصدد تحضير ملف متكامل سيبعث لاحقا للأكاديمة الجهوية ووزارة التربية الوطنية؛
  3. تدعو السيد مدير الأكاديمية الجهوية إلى التعجيل بإلغاء كل القرارات التي لم تحترم النصوص القانونية؛
  4. توجه دعوتها لوزير التربية الوطنية بإيفاد لجنة تحقيق في القريب العاجل للوقوف على خروقات النيابة الإقليمية؛
  5. تدعو نساء ورجال التعليم بتقديم طعون مباشرة للوزارة في شان إهمال ملفاتهم (تراخيص متابعة الدراسة التي يتحمل النائب الإقليمي مسؤولية إرسالها خارج الآجال)، وتكليفات إدارية خارج أي مذكرة منظمة (تالسينت نموذج) وتكليفات بمهام مؤقتة دون احترام للمذكرة النيابية وتسريب أسرار مهنية إلى فصيل نقابي.
  6. دعوتها كل المنابر الإعلامية إلى تغطية البرنامج النضالي المشترك للنقابات الثلاث والذي سينطلق بوقفة احتجاجية لأعضاء المكاتب النقابية للنقابات الثلاث أمام النيابة الإقليمية يومه الأربعاء 30 أكتوبر 2013 على الساعة العاشرة صباحا إلى حدود الساعة الحادية عشرة

إن النقابات التعليمية الثلاث وهي تستحضر جسامة الأخطاء التدبيرية التي تتناسل في كل لحظة تدعو نساء ورجال التعليم الانخراط الواسع في هذا البرنامج التصعيدي صونا لكرامتهم وتصديا لكل المخططات التي تريد النيل من مكتسباتهم.

وعاشت الوحدة النقابية

********************************************

مقال:

النقابات التعليمية بنيابة فجيج تخوض برنامجا نضاليا ضد خروقات النيابة الإقليمية

يخوض التنسيق النقابي للنقابات التعليمية بنيابة فجيج (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ا و ش م – الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي – النقابة الوطنية للتعليم ف د ش) برنامجا نضاليا يبتدئ بوقفة احتجاجية لأعضاء مكاتبها الإقليمية يومه الأربعاء 30 أكتوبر 2013 أمام النيابة الإقليمية بفجيج.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية حسب بيان النقابات الثلاث، كرد على ما وصفه البيان بالاختلالات الخطيرة التي تراوحت بين خرق مذكرات وزارية ونيابية وفي بعض الأحيان قانون الوظيفة العمومية وانحياز النائب الإقليمي لطرف نقابي معين وحسب البيان فالنقابات التعليمية الثلاث قررت عدم التعامل مع نائب إقليمي بزي نقابي وان تعاملها واجتماعها مستقبلا سيكون مع الأكاديمية الجهوية ووزارة التربية الوطنية.

وطالبت النقابات السالفة الذكر مدبر الأكاديمية بالتعجيل بإلغاء كل القرارات التي لم تحترم النصوص القانونية كما طالبت وزير التربية الوطنية بإيفاد لجنة تحقيق للوقوف على خروقات النيابة الإقليمية .يشار إلى أن النقابات الثلاث بموازاة بيانها وجهت مراسلات إلى عامل إقليم فجيج ومدير الأكاديمية الجهوية ووزير التربية الوطنية ضمنتها الخروقات مفصلة. كما وجهت دعوتها إلى المنابر الإعلامية لتغطية هذا البرنامج النضالي.

التعليقات مغلقة.