برشيد: المكتب الإقليمي لهيئة تسييرالمصالح المادية والمالية يثمن الإضراب الوطني ليوم 6 فبراير ومسيرة الرباط

fne-berrechid-gestion-services-materiel-financier-greve-marche-6-2-2014

الجامعة الوطنية للتعليم،جوت

Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE

Tazdawittanamurt n usslmd

المكتب الإقليمي لهيئة تسييرالمصالح المادية والمالية

ببرشيد

هاتف: 0664539934

[email protected]

www.taalim.org

 

بلاغ

 

المكتب الإقليمي لهيئة تسيير المصالح المادية والمالية ببرشيد يثمن الإضراب الوطني ليوم 6 فبراير ويدعون للمشاركة في مسيرة الرباط، من أجل الكرامة والدفاع عن المكتسبات والحقوق

إن المكتب الإقليمي لهيئة تسيير المصالح المادية والمالية ببرشيدالمنضوي تحت لواءالجامعة الوطنية للتعليم ،”ج و ت “التوجه الديمقراطي ،المجتمع يوم الأحد 27 يناير 2014 في دورته العاديةببرشيد، وبحضور عضو المكتب الوطني الأخ عبد الرحيمبلونسي والأخ إدريسثالث الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة الشاوية ورديغة والأخ سعيد الزهري الكاتب الإقليمي لهيئة تسييرالمصالح المادية والمالية ببرشيد ،وبعد مناقشة العديد من القضايا التي تهم نساء ورجال التعليم وطنيا وجهويا وإقليميا،ودواعي الإضراب الوطني ليوم الخميس 6 فبراير 2014 المرفوق بمسيرة وطنية بالرباط والذي اعتبره كل أعضاء المكتب الإقليمي محطة مفصلية في النضال النقابي المكافح؛ يسجل ما يلي:

1)يعلن تضامنه اللامشروط مع نضالات حاملي الإجازة والماستر و جميع النضالات الفئوية بقطاع التعليم المدرسي والتعليم العالي من أجل مطالبهم العادلة والمشروعة،ويطالب الوزارة الوصية بالإسراع بإخراجنظام أساسي منصف وديمقراطي يستجيب لجميع الفئات التعليمية المتضررة من الأنظمة الأساسية السابقة  .

2) يثمن قرار الإضراب الوطني الذي دعت إليه الجامعة يوم 6 فبراير 2014 ومسيرة الرباط .

3) المطالبة بالسنوات الجزافية لأفواج 91 – 96 من الممونين المجازين اسوة بالأساتذة الذين تم إلحاق تاريخ ترقيتهم بالإجازة بتاريخ ترسيمهم واعتبارهم من ضحايا النظامين لـ 1985 و 2003.

4) المطالبة بالتعويضات العينية لكافة ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين العاملين بالمؤسسات التعليمية اسوة بالممونين والأطر المكلفة بمهام إدارية كالمديرين والنظار والحراس العامين.

5 ) التعويض عن مهام استخلاص المبالغ المالية المتعلقة بالضمان المدرسي والجمعية الرياضية بالنسبة لمسيري المصالح المادية والمالية، إحداث تعويضات جزافية عن تسيير المؤسسات المضافة ،التعويض عن المخاطر المهنية أثناء مزاولة المهام.قبلاتخاذ إجراءات تصعيدية.

6) الأخذ بعين الاعتبار الأقدمية في المهمة من أجل إسناد المناصب الشاغرة في الحركة الانتقالية الوطنية لهيئة تسيير المصالحالمادية والمالية .

7) الإسراع بتسوية الوضعيات الإدارية والمالية لما تبقى من الملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والإدارة و  منتظري تغيير الإطاربناء على المذكرة 109 مع تسطير برنامج تكويني مكثف لصالحهم.

8) فتح تحقيق حول الظروف والملابسات التي تم فيها إسناد منصب تسيير المصالح المادية والمالية للثانوية التقنية ببرشيدلمهندسدولة وحرمان أطر هيئة تسيير المصالح المادية والمالية من هذا المنصب.

إن المكتب الإقليمي لهيئة تسيير المصالح المادية والماليةببرشيدإذ يعاهد كل أطر الفئة بالدفاع المستميت عن مطالبهم ومكتسباتهم، فإنه  يدعوهم إلىالالتفاف حول إطارهم النقابي المكافح: الجامعة الوطنية للتعليم، ج و ت التوجه الديمقراطي، وتحري الحيطة واليقظة… كما يدعوهم إلى المشاركة المكثفة في “الإضراب الوطني ليوم الخميس 6 فبراير2014 ومسيرة الرباط على الساعة العاشرة صباحا”،للتعبير الجماعي عن التراجعات الحكومية في التقاعد وحق الاضراب والترقية واتفاقي 19 و 20 أبريل.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم حرة مكافحة.

 

عن المكتب الإقليمي لهيئة المصالح المادية والمالية ببرشيد

الكاتب العام الإقليمي

www.taalim.org, [email protected]الجامعة الوطنية للتعليم، هاتف:0664539934-

 

التعليقات مغلقة.