التنسيق النقابي للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بتاونات يعلن انسحابه من اجتماع اللجنة الإقليمية ليوم الإثنين 04 شتنبر 2023 احتجاجا على التدبير الانفرادي للمديرة الإقليمية لعمليات ادخول المدرسي.

التزاما منها بمبدإ الدفاع عن المدرسة العمومية وعن مطالب ومصالح وكرامة نساء ورجال التعليم بالإقليم، وإيمانا منها بمبدإ الوضوح مع الشغيلة التعليمية، وبعد انسحابها من اجتماع اللجنة الإقليمية اجتمعت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بتاونات يومه الإثنين 04 شتنبر 2023، للتداول في موضوع العلاقة بين المديرة الإقليمية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، حيث سجلت النقابات الانعدام المطلق للتواصل والتدبير الانفرادي لكل عمليات الدخول المدرسي وما تم تسجيله من ارتجالية وخروقات عديدة في مجمل العمليات، ضاربة عرض الحائط ما تنص عليه المذكرات الوزارية ذات الصلة من ضرورة إشراك الشركاء الاجتماعيين في مختلف العمليات المرتبطة بتدبير القطاع .

وبعد نقاش مسؤول ومستفيض، فإن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بتاونات:

-1- تعلن للشغيلة التعليمية وللرأي العام انسحابها من اجتماع اللجنة الإقليمية لتقاسم معطيات الدخول المدرسي .2024/2023

2 ترفض المنهجية التي تتعامل بها المديرة الإقليمية مع النقابات الأكثر تمثيلية وتتشبث بدورها التمثيلي المكفول قانونيا وبكونها شريكا اجتماعيا من حقها المشاركة في كل القرارات التي تهم القطاع بالإقليم.

3- تحمل المديرة الإقليمية مسؤولية وتبعات مختلف العمليات المرتبطة بالتدبير الانفرادي للدخول المدرسي وما سيترتب عنها من احتجاجات ستؤثر سلبا على القطاع بالإقليم.

4- تقرر تسطير برنامج نضالي تصعيدي يبتدئ باعتصام للمكاتب الإقليمية للنقابات الأكثر تمثيلية أمام المديرية الإقليمية بتاونات، مصحوبا بمبيت ليلي يوم الخميس 07 شتنبر 2023 ابتداء من الساعة الحادية  صباحا.

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.