التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي: وقفات احتجاجية داخل المؤسسات التعليمية يوم 26 أبريل 2023، والدخول في أشكال نضالية نوعية رفضا للإقصاء الممنهج من اتفاق 14 يناير 2023.

في ظل ما تشهده الساحة التعليمية من احتقان وسخط نتيجة استمرار الحكومة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في سياستها الممنهجة لتخريب المدرسة والوظيفة العموميتين، وذلك من خلال تبنيها جملة من المخططات المكرسة للإقصاء والهشاشة، كان آخرها اتفاق 14 يناير 2023 الإقصائي، بمخرجاته التي لا ترقى إلى مستوى انتظارات وتطلعات عموم نساء ورجال التعليم، وفئة أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بشكل خاص نتيجة التغييب الكلي والمطلق لمطالبهم العادلة والمشروعة، مما يبين بالملموس ولا يدع مجالا للشك رغبة الوزارة الوصية على القطاع في الإجهاز على إطار أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي في مشروع النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية وأمام هذا الوضع التعليمي المتأزم والاستهداف الذي يطال إطار أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي بشكل خاص عقد المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي اجتماعا عن بعد يوم 20 أبريل 2023 بجدول أعمال تركز حول تقييم الوقفة الإنذارية الوطنية ليوم الأحد 16 أبريل 2023، وتسطير آفاق المعركة النضالية. وبعد تداول ونقاش جاد ومسؤول خلص المجلس الوطني إلى ما يلي:

اعتزازه بنجاح الوقفة الاحتجاجية الإنذارية الوطنية ليوم الأحد 16 أبريل 2023 أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة. تهنئته جميع الأستاذات والأساتذة وأعضاء المكاتب الاقليمية للتنسيقية الوطنية لأساتذة الثانوي التأهيلي على مشاركتهم الفعالة والوازنة في نجاح الوقفة الاحتجاجية الانذارية الوطنية ليوم الأحد 16 أبريل 2023. دعوته إلى تجسيد وقفات احتجاجية داخل المؤسسات التعليمية مدة ساعة واحدة خلال فترات الاستراحة الصباحية والمسائية يوم 26 أبريل 2023

رفضه المطلق لإقصاء أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي من اتفاق 14 يناير 2023

دعوته الوزارة الوصية على القطاع إلى الالتزام باتفاق 26 أبريل 2011 والقاضي بإقرار الدرجة الجديدة.

دعوته جميع الإطارات النقابية والهيئات السياسية والحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية في الدفاع عن مطالب فئة أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي. عزمه خوض أشكال نضالية نوعية تصعيدية رفضا للحيف والإقصاء الممنهج ودفاعا عن حقوق ومطالب أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي.

تضامنه اللامشروط مع نضالات نساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم، ودعمه المبدئي والمطلق لكل الأشكال النضالية التي تخوضها يوم 26 أبريل 2023

تحميله المسؤولية الكاملة للوزارة الوصية على القطاع لما ستؤول إليه الأوضاع في المستقبل.

كما يهيب بجميع نساء ورجال التعليم الثانوي التأهيلي إلى اليقظة والتعبئة القوية لإنجاح الوقفات الاحتجاجية داخل المؤسسات التعليمية والمشاركة الواسعة فيها، والاستعداد للإنخراط الواعي والمسؤول في البرنامج النضالي للتنسيقية، من أجل تحصين المكتسبات والدفاع عن المطالب العادلة والمشروعة.

عاشت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي مستقلة جماهيرية، ديموقراطية ومناضلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.