التنسيقية الجهوية أگلميم واد نون. كل التضامن مع الأستاذة ”س.ب ”
#ⵜⵉⵡⵖⵏⵉⵜⴰⵏⵎⵏⴰⴹⵜⴰⴳⵯⵍⵎⵉⵎⵡⴰⴷⵏⵓⵏ.
ⵜⵉⵡⵖⵏⵉ ⵜⴰⵏⵎⵏⴰⴹⵜ ⴰⴳⵯⵍⵎⵉⵎ ⵡⴰⴷ ⵏⵓⵏⵜⵉⵡⵉⵙⵉ ⴰⴽⴷ ⵜⵙⵍⵎⴰⴷⵜ ”ⵙ.ⴱ”

تتابع التنسيقية الجهوية لأساتذة اللغة الامازيغية بقلق شديد سلسلة من الإجراءات اللاتربوية المتمثلة في الاستفزازات والوعيد الشفوي و الكتابي من المسؤولين واتخاذ اجراءات عقابية و انتقامية في حق أستاذة مادة اللغة الأمازيغية “م.ب” بالمدرسة الجماعاتية تيغزة مديرية سيدي إفني منذ بداية الموسم الدراسي الحالي و بعد ضبط النفس من طرف الأستاذة انسجاما مع المصلحة الفضلى للمتعلمين و السير العادي للمرفق العام، تفاجأت أستاذة مادة اللغة الأمازيغية ومعها التنسيقية الجهوية لأستاذات وأساتذة اللغة الأمازيغية بجهة أكلميم وادنون باستمرار هذه الإجراءات الإنتقامية التي كان آخرها التغيير المفاجئ لاستعمال زمن الأستاذة منتصف الموسم الدراسي الحالي من قبل المسؤولين التربويين والذي تجاوز 30 ساعة مع العلم أن أساتذة اللغة الامازيغي يشتغلون 24 ساعة أسبوعيا كأساتذة متخصصين، كما تم أيضا سحب أفواج المستوى الرابع من الأستاذة علما أن الأخيرة هي من تدرسهم منذ بداية الموسم إضافة إلى رفع عدد الأفواج المسندة إليها ليتجاوز ثمانية أفواج المنصوصة عليها في المذكرات المنظمة لتدريس اللغة الأمازيغية و تشتيت الحصص في أيام الأسبوع مما يزعزع الراحة النفسية والجسدية للأستاذة.

إننا في التنسيقية الجهوية لأساتذة اللغة الأمازيغية نعلن للرأي العام ما يلي:

تنديدنا بالتعسفات التي طالت أستاذة اللغة الأمازيغية.

تحميلنا المسؤولية للمسؤولين عن التدابير اللاتربوية المتخذة في حق الأستاذة.

رفضنا التدابير الإفرادية للمسؤولين التربويين التي مست الاستقرار المهني والنفسي للأستاذة. تنبيهنا لمخالفة الإجراءات المتخذة للمذكرات المنظمة لتدريس اللغة الأمازيغية.

مطالبتنا وقف ووضع حد لمثل هذه التصرفات الغير التربوية المعادية للأمازيغية داخل المؤسسات التعليمية.

كما نعلن عزمنا على تجسيد أشكال نضالية لتحصين الأستاذة ومكتسبات اللغة الأمازيغية. دعوة الأساتذة والأستاذات بالجهة إلى الالتفاف حول إطارهم العتيد التنسيقية الجهوية لأساتذة اللغة الأمازيغية.

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.