بلاغ المكتب الجهوي الجامعة الوطنية للتعليم FNE بجهة فاس – مكناس في اجتماعه الدوري العادي ليوم الثلاثاء 7 مارس 2023

بلاغ المكتب الجهوي الجامعة الوطنية للتعليم FNE بجهة فاس – مكناس في اجتماعه الدوري العادي ليوم الثلاثاء 7 مارس 2023

يؤكد تثمينه مواقف وقرارات الأجهزة التقريرية للجامعة و يجدد دعمه اللامشروط لكافة الفئات التعليمية ومساندته لكل الأشكال الاحتجاجية القائمة من أجل انتزاع مطالبها المشروعة، ويستنكر كل أشكال التضييق على نساء ورجال التعليم وفي مقدمتهم أساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، ويقرر تنظيم قافلة جهوية لمدينة تاهلة ( سيعلن عن تاريخها لاحقا ( تضامنا ودعما لفرع الجامعة الوطنية للتعليم بتاهلة الذي يتعرض للتضييق والحصار من طرف السلطات المحلية. في اجتماعه الدوري العادي ليوم الثلاثاء 7 مارس 2023، وبعد التداول في النقط المدرجة في الاجتماع في شقيه التنظيمي والنضالي، واستحضارا للاحتقان الذي يعيشه قطاع التعليم ، واستمرار الحكومة الوزارة في تنزيل القرارات التخريبية للمدرسة العمومية، وبالموازاة مع التضييق على الحق في الاحتجاج والإضراب ورفض الاستجابة لمطالب

الفئات التعليمية المتضررة والتي لازالت مطالبها عالقة، فإن المكتب الجهوي يعلن للرأي العام التعليمي ما يلي:

   1. تهنئته نساء التعليم وكافة النساء بعيدهن الأممي وإشادته واعتزازه بتضحياتهن ونضالهن من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة الفعلية.

     2. تنويهه بنجاح الإضراب الوطني الذي دعت له الجامعة يومي 20 و 21 فبراير 2023 تأكيدا لرفضها مخرجات اتفاق 14 يناير 2023.

  1. تثمينه مواقف وقرارات الأجهزة التقريرية للجامعة المعبر عنها في القضايا المطروحة في الساحة التعليمية والاجتماعية.
  1. دعمه اللامشروط لكافة الفئات التعليمية ومساندته لكل الأشكال الاحتجاجية القائمة من أجل انتزاع مطالبها المشروعة ( أساتذة الثانوي التأهيلي؛ المقصيون والمقصيات من خارج السلم؛ أساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد الزنزانة 10؛ الدكاترة ؛ المبرزون ؛ المفتشون التربويون؛ هيئة التوجيه والتخطيط؛ المساعدون التقنيون والإداريون؛ هيئة الادارة التربوية؛ التعليم الأولي عمال الحراسة والنظافة والطبخ …….).

5. استنكاره كل أشكال التضييق من استفسارات وإعذارات وتوقيفات عن العمل والأجرة ومجالس تأديبية صورية التي تطال الشغيلة التعليمية، ومطالبته بسحب كل هذه القرارات من الملفات الشخصية للأساتذة المعنيين بهذه الإجراءات.

6. دعوته كافة مناضلي ومناضلات الجامعة بأقاليم الجهة بالمزيد من النضال والتواجد في قلب كل الأشكال الاحتجاجية المعلن عنها من طرف كل الفئات التعليمية بالجهة.

  1. مطالبته الوزارة إلى تبني نظام تحفيز عادل يحقق المساواة في إطار الشمولية بعيدا عن المقاربة المعتمدة في إطار المدرسة الرائدة التي تكرس الهشاشة و التمييز.

     8 . تنظيمه قافلة جهوية لمدينة تاهلة ( سيعلن عن تاريخها لاحقا ( تضامنا ودعما لفرع الجامعة الوطنية للتعليم بتاهلة الذي يتعرض للتضييق والحصار من طرف السلطات المحلية.

  1. دعوته الشغيلة التعليمية بكل فئاتها إلى المزيد من التعبئة ورص الصفوف لمواصلة النضال والتصدي لكل القرارات التراجعية.
المرجو الضغط على الصورة لتكبيرها
اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.