FNE الجامعة الوطنية للتعليم:رسالة احتجاج لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات

إلى السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات

الموضوع: رسالة احتجاج

تحية وبعد

استقبل المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بجهة الدار البيضاء سطات بامتعاض شديد الإجراءات التعسفية التي تستهدف التضييق على التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد في نضالاتها العادلة والمشروعة، حيث توصل عدد من مناضلاتها ومناضليها بسيل من التنبيهات والاعذارات والتوقيفات المؤقتة عن العمل مع توقيف الأجرة في خرق سافر للقوانين الوطنية والدولية التي تكفل الحق في الاحتجاج، واتفاقيات منظمة العمل الدولية التي صادق عليها المغرب. وبناء عليه فإننا نبلغكم ما يلي:

1 احتجاجنا الشديد على كل الإجراءات والعقوبات التي أقدمت عليها المديريات الإقليمية بالجهة. -2 وقوفنا إلى جانب ضحايا هذه الإجراءات والعقوبات التعسفية ودعمنا المطلق لنضالاتهم المشروعة المطالبة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية وإسقاط مخطط التعاقد الذي يكرس الهشاشة.

3- نستنكر التضييق على عمل الجامعة الوطنية للتعليم FNE بإقليم مديونة، من طرف المدير الإقليمي ونحتفظ بحقنا في الرد إذا استمر التضييق على الحريات النقابية بمديونة.

4- نحملكم مسؤولية الاحتقان الذي يعرفه قطاع التعليم بالجهة ونؤكد لكم أن شد الحبل لا يخدم المنظومة التربوية.

5 نطالبكم بفتح حوار مستعجل يفضي إلى سحب كل الإجراءات والعقوبات التي سبق اصدارها في حق الأساتذة والأستاذات المفروض عليهم التعاقد بالجهة الذين عبروا عن استعدادهم لتعليق مقاطعة تسليم النقط في حال تم سحب كل الإجراءات السالفة الذكر. ندعوكم إلى التحلي بالحكمة وتغليب لغة الحوار والتواصل بدل المقاربة الزجرية التي لن تزيد الوضع إلا تأزما.

والسلام.

المرجو الضغط على الصورة لتكبيرها
اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.