سلا: المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يتدارس عدة قضايا مع النائب الإقليمي

fne-sale-reunion-delegue-16-mai-2014.PDF fne-sale-reunion-delegue-16-mai-2014

بلاغ حول اجتماع مع النائب الإقليمي

لوزارة التربية الوطنية بسلا

عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بسلا اجتماعا مع النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسلا يوم الجمعة 16 ماي2014 تم تدارس خلاله جملة من القضايا التي تهم قطاع التعليم بالاقليم ومشاكل الشغيلة التعليمية.

فيمايخص وضع القطاع: قدم النائب عرضا معززا بالوثائق والصور شخص فيه واقع الفساد الذي اكتشفه مند قدومه في دوالب النيابة وخاصة مصالح التجهيز والبناء والتموين وأكد إرادته وعزمه على محاربة الفساد والتصدي للمفسدين مبتدئا باستدعاء لجان التفتيش والافتحاص الوزارية في أفق تقديم ملفاتهم إلى العدالة، وفي هذا الاطار تقاطعت رغبة النائب مع موقف الجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) من آفة الفساد الذي ابتلت نيابة التعليم بسلا ،والجامعة تثمن كل اجراء ضد الفساد واختلاس المال العام.

 في مايخص مشاكل الشغيلة التعليمية: تم احاطة النائب بجملة من المشاكل التي تعيشها الشغيلة التعليمية قصد معالجتها وايجاد الحلول لها ومن أهمها:

1)   التأخرفي صرف تعويضات التصحيح برسم موسم 2012/2013: ارجع النائب هذا التأخر إلى تماطل الجهة المسؤولة بالأكاديمية رغم مراسلتها عدة مرات لمده بالسيولة المالية الشيء الذي ترتب عنه عجز في ميزانية النيابة (وبالفعل اطلعنا على هذه المراسلات) وقد وعدنا بصرف المستحقات في القريب العاجل.

2)   النقطة الإدارية للترقي التي اثارت المخاوف بعد ما راج حولها: كان جواب النائب واضحا حوله ربطه النقطة بالمردودية متعهد في نفس الوقت أنه سوف لن يكون هناك شططا في التنقيط.

3)   التكليفات: اقرالنائب بوجود خلل يرجع في جزء كبير منه إلى الخصاص المهول الذي تعرفه النيابة في بعض المواد وأنه سيعمل على تصحيحه في المستقبل.

4)   الامتحانات الاشهادية وخاصة امتحانات الباكالوريا وما تعرفه من تهجمات واعتداءات على الأساتذة حيث وعدنا بتعزيز الأمن داخل وخارج المؤسسات التعليمية، وتطبيق القانون بكل صرامة.

عن المكتب الإقليمي

الكاتب العام الإقليمي

 

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، زنقة واد سوس، شارع أحمد بنداود، باب المريسة، الملاح الجديد، رقم 13 سلا

التعليقات مغلقة.