كلميم: التنسيق النقابي (FNE-UGTM-UNTM) يدعو إلى جمع عام لتسطير برنامج نضالي ضد استخفاف النيابة الإقليمية بمطالب نساء ورجال التعليم

Nouveau document 22

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم

المكتب الإقليمي بكلميم

الجامعة الحرة للتعليم

المكتب الإقليمي بكلميم

الجامعة الوطنية للتعليم

المكتب الإقليمي بكلميم

 

كلميم، في: 19/01/2014

 

بلاغ

  أمام مواجهة النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بكلميم لمطالب نساء و رجال التعليم بالإقليم الواردة في المذكرة المطلبية للتنسيق النقابي بالمزيد من الاستخفاف و الهروب إلى الأمام عبر الرد الإستنطاقي المهزلة و الذي يحاول أن يغطي بالغربال على حجم الخروقات و التجاوزات التي تطال الشأن التعليمي بالإقليم، فإن التنسيق النقابي المكون من المكاتب الإقليمية لكل من الجامعة الوطنية لموظفي التعليم و الجامعة الحرة للتعليم و الجامعة الوطنية للتعليم:

v   يؤكد على:

ü    غياب “استراتيجية تواصلية و تشاركية” مزعومة لدى النيابة الإقليمية و الاستعاضة عن ذلك بمقاربة تسلطية بيروقراطية و تمويهية.

ü    اعتباره الدخول المدرسي شتنبر 2013 “استثنائيا” من حيث الفشل و الخروقات و التجاوزات الإدارية    و التربوية للنيابة الإقليمية في حق نساء و رجال التعليم و المتعلمين و المدرسة العمومية.

ü    نفيه المطلق لعقد النيابة الإقليمية لأي لجنة لفض النزاعات كما تنص عليه التشريعات التربوية (المذكرة 111 و المذكرة الإطار)، قصد عرض تظلمات نساء و رجال التعليم و إنصاف العشرات من المتضررين من التكليفات التعسفية و غير القانونية.

ü    تشبثه بفتح تحقيق في ملف الموظفين الأشباح و الانتقالات غير القانونية و الخروقات التي شابت ملف تغيير الإطار (المادة 109)، و بتراجع النيابة الإقليمية عن كافة العمليات التي تمت خارج الضوابط القانونية و محاسبة جميع المتورطين.

ü    رفضه للمذكرة النيابية التسلطية و اللاتربوية رقم 4498/13 بتاريخ 05 دجنبر 2013 و التي تحمل نساء و رجال التعليم مسؤولية العنف المدرسي.

ü    دعمه المطلق لنضالات أساتذة ثانوية واد نون الإعدادية ضد الاستهتار و التسيب الإداري، و لجميع الفئات التعليمية المناضلة.

ü    شجبه لجميع أنواع التضييق على الأساتذة المقصيين من الترقية بالشهادة بالإقليم بإيعاز من النائب الإقليمي، و تجديد تضامنه مع معركتهم البطولية بالرباط.

 

v   يدعو عموم الشغيلة التعليمية إلى حضور جمع عام تعبوي لتسطير برنامج نضالي تصعيدي،           و ذلك يوم الأحد 26 يناير 2014 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال (16:00) بمقر الاتحاد المحلي للاتحاد المغربي للشغل الكائن بشارع أباينو.

 

و عاشت الشغيلة التعليمية صامدة و مناضلة

عاش التنسيق النقابي

التعليقات مغلقة.