الرباط: المكتب النقابي لكلية الحقوق سويسي ولقاء الإدارة

بتاريخ 04 دجنبر 2015، انعقد بمقر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط لقاء جمع وفد  عن المكتب المحلي للنقــابة الوطنية للعاملــين بالتعليم العالـي بالجــامعة الوطنية للتعليم والسيد الكاتــــب العام للكليـة. وقد تمحور اللقاء حول العديد من المشاكل التي تتخبط فيها الكليــة، ومنهـــا سوء توزيع التعويضــات نصف السنويـــة، وكذا رفض تغيير المصلحة الذي تقدم به أحد منخرطي النقابة.

وبعد نقاش مستفيض تم التوصل الى:

فيما يخص التعويضــات :   عبر المكتب المحلــي عن رفضه للطريقة التي تم بها التوزيع والتي أضرت بعدد من الموظفــات والموظفين الذي تكبدوا عناء الدخول الجامعي الجديد وعدم استناد الإدارة على أية معايير مضبوطة في التوزيع لا سواء داخل المصالح ولا سواء بين مجموع المصالح، وقد أكد الكاتب العام من جانبه على التزامه :

  • على المستوى الآني: سيتم تغيير المبالغ المرصودة للمتضررين على أساس احتساب منحة نهاية الموسم الجامعي السابق كمبلغ مرجعي لا يتم تخفيضه.
  • وضع معايير مضبوطة (في انتظار تعييين العميد الجديد للكلية) والتي من شأنها وضع حد للتفاوتات غير المبررة، وذلك بالاتفاق مع الممثلين النقابيين بالكلية.

بخصوص مشكل الأخ هشــام الكـداح: عضــو المكتب المحلــي والراغب في تغيير المصلحــة، (بسبب أجواء العمــل المشحونـة والتي لا يمكن أن تساعد لا علــى العطــاء ولا على استمـــرار المرفق في أداء مهامه) على السيد العميد بالنيابة للتشاور.
هذا وقد أكد المكتب المحلي على استعداده للحوار الدائم بغيــة تحسين وضعية الموظفــات والموظفين والارتقاء بالمرفق العمومي لما فيه خدمة الطلبة والبحث العلمي، ولكن في نفس الوقت على استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن كرامة وحقوق العاملين بالمؤسسة
                                         وما ضاع حق وراءه مطالب ومطالبة

المكتب المحلي لكلية الحقوق السويسي بالرباط

الجامعة الوطنية للتعليم، ج وت

Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE

النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي

Syndicat National des Travailleurs de l’Enseignement Supérieur, SNTES

هاتف: 0661377296، فاكس: 0537708012

www.taalim.org

logo-fne

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.