المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي يثمن قرار الجامعة الوطنية للتعليم FNE الداعي إلى إضراب وطنى الخميس 05 أكتوبر 2023 المصحوب بوقفة احتجاجية ومسيرة في اتجاه البرلمان

في إطار تقييم الدخول الجامعي الحالي وتتبع أوضاع الفروع المحلية والإقليمية والجهوية التابعة للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE، وبعد الوقوف على وضعية العاملين بقطاع التعليم العالي في غياب قانون اساسي موحد ومحفز، وما يجري بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، إن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي يثمن كل ما تضمنه البيان الاستنكاري الصادر عن الفرع المحلي التابع لنقابتنا بالمؤسسة السالفة الذكر يومه الأربعاء 20 شتنبر 2023، ويستنكر بدوره استغلال وهضم حقوق أعوان الحراسة من قبل ادارة الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية وذلك عن طريق ما اسمته عمادة الكلية العمل بشكل تطوعي.

وأمام هذا الوضع الغير السليم فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي يعلن للرأي العام الوطني ما يلي :

مطالبته الوزارة الوصية بمد النقابة الوطنية بمسودة النظام الاساسي كما تم الاتفاق بشانه في اخر لقاء مع مدير الموارد البشرية مع تجديد رفضنا لكل نظام اساسي لا يخدم مصلحة موظفات وموظفي قطاع التعليم العالي بكل مكوناته.

مطالبته المكتب الوطني للاعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية بفتح نقاش جدي ومسؤول حول القانون الاساسي يراعي وضعية الموظفات والموظفين العاملين بالاحياء الجامعية.

شجبه لكل أشكال الاستغلال الذي تعرض له أعوان الحراسة خلال شهري يونيو ويوليوز 2023 مع مطالبة عمادة الكلية تحمل مسؤولياتها وتعويض حراس الأمن عن اشتغالهم في الفترة السالفة الذكر، واستنكاره الشديد لسياسة الهروب إلى الأمام والتدبير المرحلي الذي تنهجه عمادة الكلية في التعاطي مع مشاكل الكلية وفتح حوار جدي ومسؤول مع الفرع المحلي التابع لنقابتنا.

مطالبته الوزارة الوصية والمكتب الوطني للاعمال الجامعية بالاسراع في طي ملف الاقتطاعات المزدوجة الذي عمر طويلا. استعدادنا للدفاع عن كل العاملات والعاملين بقطاع التعليم العالي بما فيهم عمال شركات التدبير المفوض حسب القانون الأساسي للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي. وامام هذا الوضع والمشاكل العديدة التي يعيشها موظفات وموظفي قطاع التعليم العالي، والفوضى في تدبير وتسيير شركات المناولة والتدبير المفوض إن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي يثمن

قرارات المكتب المحلي بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية التابع للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالى المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم ،FNE، ويحمل عمادة الكلية المسؤولية كاملة لما ستؤول إليه الأوضاع فى حالة غطرستها واستمرار معاناة هاته الفئة الهشة. يثمن قرار الجامعة الوطنية للتعليم FNE الداعي إلى إضراب وطنى الخميس 05 أكتوبر 2023 المصحوب بوقفة احتجاجية ومسيرة في اتجاه البرلمان

يدعو كافة مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للمشاركة والمساهمة الفعالة في إنجاح هاته المحطة النضالية.

المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي

1 Comment
  1. Mostafa علق

    متى سيكون الإضراب الوطني

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.