في لقاء بين وزارة التربية الوطنية والمكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، الاتفاق على تفعيل آليات لمتابعة وفض النزاعات الجهوية والإقليمية التي تخص الجامعة

الرباط في 20 مارس 2013

 

في لقاء بين وزارة التربية الوطنية والمكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم،

الاتفاق على تفعيل آليات لمتابعة وفض النزاعات الجهوية والإقليمية التي تخص الجامعة

انعقد بوزارة التربية الوطنية بالرباط يوم الثلاثاء 19 مارس 2013 اجتماع بين مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر السيد شفيق أزيبة مصحوبا برئيس خلية الشؤون النقابية والبرلمانية السيد بوشعيب الزكراوي ووفد عن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم يترأسه الكاتب العام الوطني للجامعة الأخ عبد الرزاق الإدريسي.

وقد خصص هذا الاجتماع، للتداول في بعض القضايا التي تخص الجامعة الوطنية للتعليم في عدد من النيابات الإقليمية والأكاديميات الجهوية.

في البداية قدم السيد مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر عرضا حول آليات تجاوز النزاعات في الأقاليم والجهات ومنهجية العمل.. وبعد ذلك قدم وفد الجامعة بعض نماذج المشاكل والقضايا والنزاعات المطروحة إقليميا وجهويا: وخاصة مشاكل التسيير والتدبير المالي والإداري والمواد البشرية والتكليفات والانتقالات وتغيير الإطار ومختلف الطعون، وعلاقة الإدارة إقليميا وجهويا مع بعض الفروع الإقليمية والجهوية للجامعة الوطنية للتعليم…

وقد طالب المكتب الوطني بمتابعة هذه القضايا والمشاكل إقليميا وجهويا من طرف المصالح الخارجية للوزارة قصد إيجاد حلول لها بالحوار مع المكاتب الإقليمية والجهوية المعنية للجامعة الوطنية للتعليم وفي حالة عدم التوصل إلى حلول متفق حولها إقليميا و/ أو جهويا ترفع في محاضر إقليمية و/ أو جهوية إلى الاجتماعات المركزية بين المكتب الوطني للجامعة والإدارة المركزية للوزارة.

وقد تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على:

1-   مراسلة الوزارة لكل النيابات والأكاديميات المعنية بالقضايا المطروحة من طرف الجامعة الوطنية للتعليم وحثها على عقد اجتماعات مع الفروع الإقليمية و/ أو الجهوية للجامعة من أجل الوصول إلى نتائج متفق حولها.

2-   عقد اجتماعات مركزية شهرية، ابتداء من أبريل 2013، كل أول جمعة من الشهر بين المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم والإدارة المركزية للوزارة.

وقد سلم قبل نهاية الاجتماع السيد شفيق أزيبة، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر، لوفد الجامعة الوطنية للتعليم الأجوبة على الطعون والشكايات الخاصة بملفات تغيير الإطار طبقا للمادة 109.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة ستمكننا من نسخة من مشروع مذكرة الحركات الانتقالية في الأيام المقبلة وسيتم بعد ذلك اجتماع الوزارة مع المكتب الوطني للجامعة لإبداء الملاحظات حولها قبل المصادقة.

وقد كان وفد المكتب الوطني للجامعة مكونا من: نعيمة النايم، عبد الرزاق الإدريسي، عيسى سعيدي، مولود محبوب، مصطفى المجاهد، عبد الرحيم بلونسي، رشيد بوكطاية، محمد المسيح، محمد بن مشيش.

عن المكتب الوطني

الكاتب العام الوطني للجامعة

عبد الرزاق الإدريسي

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.