تاونات: المجلس الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يقرر برنامجا نضاليا ينطلق باعتصامات ليتوج بإضراب إقليمي عام للشغيلة التعليمية يوم الجمعة 17 يناير 2014

com fne conseil provincial taounate

الجامعة الوطنية للتعليم
المجلس الإقليمي
تاونات FEDERATION NATIONALE DE L’ENSEIGNEMENT
CONSEIL PROVINCIAL
TAOUNATE
تاونات في 9 دجنبر 2013
بـــــــيــــان
على اثر التماطل المسجل من طرف النيابة الإقليمية في تفعيل توصيات اللقاء الجهوي والالتزام بالاتفاقات السابقة والتعاطي السلبي مع المشاكل المتفاقمة والتمادي في خرق المذكرة الإطار وإصدار التكليفات المشبوهة والتعسفية ، وعدم الإعلان عن اللوائح النهائية لعملية تدبير الفائض، انعقد المجلس الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمقر الاتحاد الإقليمي لنقابات تاونات يوم 8 دجنبر 2013 قصد تدارس الوضع والتداول في المستجد الخطير المتمثل في تنصل النائب وتهربه من تفعيل توصيات اللقاء الجهوي الذي جمع المكتب الجهوي بالسيد مدير الأكاديمية والنواب الأربعة بالجهة يوم 21 نونبر 2013 وكذا تحديد الخطوات النضالية الواجب اتخاذها لوقف الاستهتار الإداري.
وبعد نقاش عميق وإحاطة كاملة بالمعطيات واستحضار مسار التسيير والتدبير الإداري للنيابة التعليمية الموشوم بالاختلال والتجاوزات وهضم حقوق نساء ورجال التعليم وسيادة المعايير المجحفة ضدا على إرادة الشغيلة التعليمية وما واكب الدخول الاجتماعي من عبثية، أجهزت على ما تبقى من مقومات المدرسة العمومية وأكدت غياب إرادة قوية لدى المسؤولين الإقليميين لتصحيح الوضع وأبانت عن ضعف الشخصية المعنوية للإدارة، فان المجلس الإقليمي يسجل ما يلي:
عدم التزام النائب الإقليمي بتوصيات اللقاء الجهوي القاضي بعقد لقاءات مع المكاتب الإقليمية الأربعة للجامعة الوطنية للتعليم في الجهة رغم أن النواب الآخرين التزموا بالأمر .
تمادي النيابة في خرق المذكرة الإطار وتعنتها في عدم الإفراج والإعلان عن اللوائح النهائية لعملية تدبير الفائض .
استمرار أساليب التضييق على العمل النقابي الشريف من خلال إقصاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم كشريك اجتماعي في تدبير أمور القطاع.
التراجع عن نتائج اللقاءات التي جمعت المكتب الإقليمي للجامعة مع النائب الإقليمي.
استمرار منطق الزبونية والمحسوبية ونظام الولاءات في توزيع الفائض وتدبير عملية اعادة الانتشار وسد الخصاص.
تهرب النيابة من عقد اللجنة الإقليمية لفض النزاعات وتفعيل منطوق المذكرة الاطار الخاصة بتدبير الفائض والخصاص .
استهداف النيابة الإقليمية لمناضلي الجامعة الوطنية للتعليم من خلال قراراتها الطائشة وذلك عقابا لهم على مواقفهم المعادية للفساد والمطالبة بالشفافية والمساواة بين نساء ورجال التعليم .
تضامنه المطلق مع الاساتذة المجازين وأصحاب الماستر ويحذر من مغبة الإقدام على أي اجراءات انتقامية في حقهم.
تضامنه المطلق مع نضالات اساتذة مجموعة مدارس عين مرشوش ضد خروقات السيد مدير المؤسسة.
وأمام هذا الوضع المزري والمقلق الذي يعيشه حقل التربية والتكوين بالإقليم فان المجلس الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتاونات يقرر تسطير برنامج نضالي تصعيدي يتضمن المحطات النضالية التالية:
إضراب واعتصام أعضاء المكتب الإقليمي يوم الأربعاء 18 دجنبر 2013 بمقر النيابة الإقليمية ابتداء من الساعة 10 صباحا مرفوق بوقفات احتجاجية طيلة اليوم.
إضراب واعتصام أعضاء المجلس الإقليمي يوم الخميس 26 دجنبر 2013 بمقر النيابة الإقليمية ابتداء من الساعة 10 صباحا مرفوق بوقفات احتجاجية طيلة اليوم.
إضراب إقليمي عام للشغيلة التعليمية يوم الجمعة 17 يناير 2014 مرفوق بوقفة احتجاجية لنساء ورجال التعليم بمقر النيابة الإقليمية ابتداء من الساعة 10 صباحا.
عن المجلس الإقليمي

التعليقات مغلقة.