بلاغ تعبوي لتنسيقية أساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بأوروبا – 3 غشت 2012

بــــــــــــلاغ تعبوي لتنسيقية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بأوروبا
الرباط في : 03/08/2012

عقب انتدابها من طرف الجمع العام السنوي الرابع المنعقد بالرباط بتاريخ 16 يوليوز 2012 ، باشرت اللجنة التنسيقية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بأوروبا تحركاتها بعقد لقاءات واتصالات مع جهات متعددة قصد التعريف عن قرب بالملف ، كما راسلت لنفس الغرض رئاسة الحكومة.
وعليه ، تم الاتصال بجمعيات حقوقية وتمثيليات برلمانية ، وقد توجت اللجنة تحركاتها واتصالاتها بعقد لقاء مع رئاسة الحكومة يوم الجمعة 03 غشت 2012 بدعوة من ديوان رئيس الحكومة ، بسط فيه أعضاء اللجنة الملف المطلبي في أدق تفاصيله .
وخلال هذا اللقاء تسلم مستشارا رئيس الحكومة الملف الكامل لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بأوروبا ، بعدما أكدا على مشروعية مطالبنا التي تعتبر التزامات وتوصيات اللجنة المختصة التي وردت في تقارير ورسائل الأطراف المتدخلة في الملف .
وقد التزم السيدان المستشاران برفع تقرير في الموضوع لرئيس الحكومة قصد معالجة الملف على مستويين ، المستوى الأول يكتسي طابعا استعجاليا ويتعلق بالوضعية المادية لنساء ورجال التعليم بأوروبا ، والمستوى الثاني فيما بعد ويرتبط بالتفكير في حلول جذرية لملف تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية في شموليته .
وإن كان أعضاء اللجنة قد عبروا عن ارتياحهم للأجواء التي طبعت هذا اللقاء ، فإنهم يهيبون برجال ونساء التعليم بأوروبا إلى التزام اليقظة والمزيد من التعبئة ورص الصفوف ، والاستعداد الدائم للنضال حتى تحقيق مطالبنا المشروعة من جهة ، والانخراط في أية دينامية ثقافية أو تربوية أو اجتماعية نابعة من الجسم التربوي بأوروبا من جهة أخرى للتأكيد على توفر هذا الجسم بالخارج على طاقات قادرة على الاشتغال على واجهات متعددة خدمة لمصالح البلد ومصالح الجالية المغربية في أوروبا .

عن اللجنة

العسال الحسن – حاتم أحمد – العيرج رشيد – الملوي عبد الرزاق – اعنانا محمد – الناشطي لحسن – الصغير محمد – واعدي أحمد – مضاق علي – المومني جواد – أشواق عبد الهادي

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.