الغرب شراردة بني حسن بلاغ المكتب الجهوي

القنيطرة في 30 أكتوبر 2013

بــــــــــــــــــــــلاغ

   عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم لجهة الغرب اشراردة بني احسن لقاءا مع مدير الأكاديمية مرفوقا برؤساء المصالح  يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 تمحور حول الدخول المدرسي لموسم 2013-2014 وكل العمليات المرتبطة به .

وبعد العرض الذي تقدم به مدير الأكاديمية حول مميزات الدخول المدرسي لهذه السنة تدخل أعضاء المكتب الجهوي لاستعراض المميزات والمشاكل التي طبعت انطلاق السنة الدراسية الحالية على الشكل التالي :

 الخصاص المهول الذي تعرفه الجهة ما أربك عمليتي سد الخصاص والتكليف  مع الدعوة إلى توحيد معاييرها ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص .

 إدانة العنف الدي تتعرض له المؤسسات التعليمية وفي قلبها نساء ورجال التعليم مع ضرورة تعميم حراس الأمن بجميع مؤسسات الجهة وبكل الأسلاك التعليمية .

 استغرابنا عدم  التعاطي الجاد للوزارة مع مقترحات الجامعة الوطنية للتعليم حول المذكرة الإطار الخاصة بالحركات الإنتقالية خاصة الإعلان عن المناصب الشاغرة .

 مطالبتنا الأكاديمية ومن خلالها الوزارة فتح تحقيق نزيه وشفاف حول عملية تغيير الإطار ونتائجها بالجهة والتي عرفت تلاعبات ببيان خدمات بعض المستفيدين لم يسبق لهم أن مارسوا مهاما إدارية .

 أما بخصوص الأقسام التحضيرية فرغم إيجابية الفضاء ” المعمورة ” إلا أنه لابد من التدخل لضمان الأمن وتسييج المختبرات وتزويد المكتبة بالكتب اللازمة والمختبرات بالمعدات وتزويد المؤسسة بشبكة الأنترنيت   ومطالب أخرى … ، تم الإتفاق على عقد لقاء بين مدير الأكاديمية و أساتذة المركز حول حاجيات المركز .

 بالنسبة للكتاب المدرسي في مجموعة من المستويات ، مطالبتنا بتفعيل دور مجالس التدبير ومجالس الأقسام في اختيار الأنسب  لكل مستوى .

 رفضنا الاقتطاع من أجور الموظفين خاصة خلال الرخص المرضية التي تصادف الامتحانات الإشهادية   .

وفي الأخير نهيب بنساء ورجال التعليم إلى الوحدة والتضامن ورص الصفوف في إطار الجامعة الوطنية للتعليم الإطارالديمقراطي والمكافح في خدمة نساء ورجال التعليم وليس استخدامهم .

عن المكتب الجهوي لجهة

 الغرب الشراردة بني احسن

لتحليل البيلاغ

التعليقات مغلقة.