COPE: المكتب النقابي للجامعة الوطنية للتعليم FNE لموظفي مركز التوجيه والتخطيط التربوي بالرباط، يعقد لقاء مع مدير المركز، حيث تم طرح كافة المطالب وتعهد السيد المدير بحل كل المشاكل المطروحة.

الرباط، في 20 فبراير 2022

انعقد يوم الخميس 17 فبراير 2022، بقاعة اجتماعات مركز التوجيه والتخطيط التربوي، لقاء بين المكتب النقابي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي لموظفي المركز، حضره كل من السيدان المدير والكاتب العام بالمركز، ومن جهة أخرى أعضاء المكتب النقابي لموظفي FNE بالمركز، مؤازرين بالكاتب العام الوطني وعضو المكتب الإقليمي للجامعة FNE فرع الرباط.

وبعد نقاش مستفيض حول الملف المطلبي للموظفين والمشاكل المطروحة خلص الاجتماع إلى النقط التالية:

  1. تعهد الإدارة بالتسريع بحل المشاكل المطروحة؛
  2. تأكيد الإدارة على احترام الحقوق والحريات النقابية وفتح باب الحوار كلما دعت الضرورة، وجعل حد لكل الإجراءات الانتقامية بالتراجع عنها ضد النقابيين فورا؛
  3. التعجيل بحل مشكل الخصاص الكبير الحاصل في الأطر الإدارية بإلحاق الموظفين الممارسين لمهام التدريس بدون سند قانوني لمزاولة مهامهم الإدارية؛
  4. التوزيع العادل لصرف التعويضات وغيرها لجميع أطر المركز الإدارية والتربوية بطريقة شفافة وبمعايير قانونية مع توقيع المعنيين المستفيدين على وثائق تثبت هذا الصرف وذلك بإشراك لجنة تتبع صرف الميزانية كآلية من آليات تدبير المؤسسة؛
  5. إجراء تسليم المهام المالية للمسؤول عن المصالح الاقتصادية وفق المحضر الذي أُنجِز مع الإدارة السابقة والذي يتضمن جميع العمليات المنجزة بما فيها الجرد لجميع تجهيزات المركز والسجلات المحدثة خاصة الخارج عن الميزانية، بالإضافة إلى ملفات السنوات المالية 2020 و2021 المتعلقة بعمليات تدبير الميزانية التي لا زالت بحوزة الكاتب العام للمركز.
  6. مزاولة المسؤول عن المصالح الاقتصادية لكل المهام الموكولة إليه طبقا للقوانين الجاري بها العمل، تحت إشراف مدير المركز مع إشراك لجنة تتبع صرف الميزانية في جميع ما يتعلق ببنود الميزانية المفوضة للمركز.
  • تعهد الطرفين، الإدارة والمكتب النقابي، على العمل وفق مقاربة تشاركية بغية تحقيق حكامة جيدة في تدبير وتسيير المركز، وعلى مواصلة الحوار الجاد والمسؤول من أجل المساهمة في حل المشاكل والتغلب على الصعاب، وبناء الثقة والتقدير المتبادلين والتعاون لما فيه مصلحة المركز والمتدربين والعاملات والعاملين به أساتذة وموظفين إداريين.

عن المكتب المحلي لموظفي/ات مركز التوجيه والتخطيط التربوي COPE

في إطار الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي

التعليقات مغلقة.