FNE جرسيف: غضب وسخط عارم بسبب طرد مربيات التعليم الأولي والمكتب الإقليمي للمربيات في إطار الجامعة الوطنية للتعليم يقرر وقفة احتجاجية واعتصاما قابلا للتمديد الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

الجامعة الوطنية للتعليم

المكتب الإقليمي لمربيات و مربيي التعليم الاولي

الأحد 10 أكتوبر 2021

بيان

اجتمع المكتب الإقليمي لمربيات و مربيي التعليم الأولي في اجتماعه العادي تحت إشراف المكتب الإقليمي العام و بحضور المربيات المطرودات يوم الأحد 10 أكتوبر 2021 لتقييم وضع التعليم الأولي خلال الدخول المدرسي و بعد مناقشة الوضع فإن المكتب الإقليمي يسجل ما يلي :

  1. عدم التزام المديرية الإقليمية بوعودها منذ حوار الاثنين 13 شتنبر 2021 الذي شارك فيه الفرع و في اللقاءات التي تلته مع المكتب الإقليمي العام ، خصوصا ما يتعلق بالاستقرار المهني للمربيات القديمات (الذي تؤكد عليهاتفاقية الشراكة الإطار) حيث تم طرد العديد من المربيات و تعويض بعضهن بدون إجراء أية مباراة ، و التعامل بالمحسوبية و المزاجية و الازدواجية في الخطاب بين مسؤولي المديرية ، و بخطاب احتقاري من طرف مسؤول القسم التربوي .
  2. عدم التعامل الجدي مع المطالب الأخرى كمطلب أداء الأجور في وقتها ، و جعل يوم السبت عطلة ، و السماح للمربيات باجتياز الامتحانات و توفير أدوات العمل و غيرها من المطالب المثارة في المذكرة المطلبية المقدمة للمديرية منذ شهر يوليوز 2021 و في حوار 13 شتنبر و باقي لقاءات المكتب الإقليمي .

و بناء عليه قرر المكتب الإقليمي ما يلي :

  • أنه يتشبث بالحوار الجدي و الملتزم بمخرجات الاتفاق السابق
  • يرفض التسويف و التناقض و الازدواجية في الخطاب
  • يطالب بإعطاء الأولوية لمربيي التعليم الأولي الغير مهيكل (الرياض الخاصة) في العمل و استثمار تجربتهم المتراكمة.
  • تسوية مشكل مربيات م/م لمريجة اللواتي لم يتوصلن بعد بمستحقاتهن كاملة من الموسم الماضي .
  • يرفض استفزاز النقابيين و النقابياتمن خلالعدة سلوكات آخرها فبركة استفسار خارج المساطر القانونية مما يزكي التخوف من وجود أيادي خفية تريد الإقتيات من عرق جبين المربيات .

و يقرر :

  1. اعتصام إنذاري للمربيات المطرودات لمدة 3 أيام (الثلاثاء و الأربعاء و الخميس ) قابل للتمديد ابتداء من يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 على الساعة الحاديعشرة (11h.00) داخل بهو المديرية الإقليمية .
  2. وقفة يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021  ابتداء من الساعة الواحدة زوالا (13h.00) بمؤازرة القوى الديمقراطية و الحية من أمام المديرية الإقليمية .

عن المكتب الإقليمي لمربيات و مربيي التعليم الاولي بجرسيف

 وتحت إشراف المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم

التعليقات مغلقة.