طنجة أصيلا: بلاغ المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي.

الفرع الاقليمي طنجة-أصيلة
بلاغ
اجتمع المكتب الإقليمي يومه الخميس 2 ماي 2019 بالمقر وتداول في مختلف نقط جدول أعمال الاجتماع تمحورت بالأساس حول:
– القضايا التنظيمية الخاصة بالفرع الإقليمي. بما فيها الإعداد للمشاركة في أشغال المجلس الجهوي المقبل. وكذ إعداد برمجة للأنشطة التنظيمية والتكوينية الرمضانية بالمقر .
– القضايا المرتبطة بالساحة التعليمية، التي تميزت ب :
– العودة المظفرة لاخواننا في (ت.و.أ.ذ.ف.ع.ت)، إلى أقسامهم ، ومواكبة المكتب الإقليمي لذلك.
– القمع الوحشي لأساتذة الزنزانة 9 في عيد الشغيلة العالمي والموقف التضامني المشرف الذي جسدته الجامعة ميدانيا معهم.
– تصعيدوثيرة الهجوم على حقوق نساءورجال التعليم من خلال حملة عشواء للاقتطاع من أجورهم بأقساط كبيرةوغير مبررة
– فضيحة الاحتفاض بأشخاص غرباء عن المنظومة داخل المؤسسات التعليمية كجيش احتياطي لتكسير الاضرابات، ولتكريس سياسة “الترقيع والبريكولاج” بقطاع التعليم العمومي.
– إحالة مجموعة من الأساتذة ومن بينهم مناضلي ومسؤولي الجامعة بعدد من المناطق على المجالس التأديبية بسب تجسيدهم الميداني لمواقف ومبادئ الجامعة اتجاه الانحطاط الذي أغرق فيه المسؤولون قطاع التعليم ،ورفضهم تعويض زملائهم المضربين.
– الحضور المشرف للجامعة بتظاهرة فاتح ماي 2019 ، ضمن المسيرة العمالية للكدش بطنجة وبدعوة أخوية من هذه الأخيرة وبعد التداول في مجمل تلك القضايا والوقائع ، والأحداث قرر المكتب الإقليمي الإعلان عما يلي:
✓✓ – دعوة جميع عضوات وأعضاء الفرع الإقليمي الذين لهم صفة العضوية بالمجلس الجهوي الحضور والمساهمة الفعالة في إنجاح هذه المحطة التنظيمية الهامة يوم الأحد 5 ماي على الساعة 11 صباحا بمقر الجامعة بطنجة .( المكتب الإقليمي بجميع أعضائه، الكاتب المحلي وأمين مال المكتب المحلي [ أصيلة ] بالإقليم أو من ينوب عنهما.
عضوات وأعضاء اللجنة الإدارية المنتمون للفرع الإقليمي وأعضاء المكتب الجهوي والتنظيمات الجهوية الموازية…)
✓✓ -الاستعداد لبذل كل الجهود للمساهمة في تذليل الصعاب والعراقيل التي قد تعترض الأساتذة .ذ.ف.ع.ت. أثناء مباشرتهم لمهامهم المنوطة بهم داخل مؤسساتهم في ظروف عادية،ونجدد مطالبتنا بتمكينهم من حقهم في الإدماج في إطار الوظيفة العمومية دون شروط.
✓✓ – إدانة الحصار والقمع والاعتقال الذي طال أساتذة الزنزانة 9يوم فاتح ماي، ودعم نضالاتهم بمعية باقي فئات الشغيلة التعليمية ( الأساتذة حاملي الشهادات ، المساعدون التقنون والاداريون…)، ومطالبة الوزارة الوصية بتلبية مطالبهم العادلة والمشروعة.
✓✓ – الاستنكار الشديد للسطو على أقساط هامة من أجور نساء ورجال التعليم الذي تلجأ إليه الوزارة دون أن تحمل نفسهاعناء توضيح أسباب هذه الإعتداءات الفاضحة واللاقانوتية، ودعوة أجهزتنا الوطنية، وإطار التنسيق الخماسي إلى وضع مطلب استرداد جميع الأموال المقتطعة من أجور نساء ورجال التعليم بصفة لاقانونية ، وعلى رأسها الاقتطاع بسب الإضراب، في مقدمة ملفاتها المطالبية الملحة .
✓✓ – رفض كل مسعى لتكريس “عبثية” الاحتفاظ بعناصر غريبة عن المنظومة التربوية التعليمية، بالمؤسسات التعليمية ، باعتبار ذلك سلوكا لاتربويا ، ويضرب “مبدأ جودة التعلمات” في الصميم، ويكشف عن زيف إدعاءات الجهات الوصية حمايتها لحق التلميذ في التعليم.
✓✓ – التضامن المطلق مع الأساتذة المحالين على المجالس التأديبية بسبب رفضهم تكسير معركة زملائهم الأساتذة.ذ.ف.ع.ت ودعوة الوزارة إلغاء هذه الإجراءات التعسفية في حقهم فورا.
✓✓ – تهنئة الطبقة العاملة بعيدها الأممي،والإمتنان لرفاقنا في الكدش على دعوتهم الكريمة لمشاركتهم الاحتفال بهذا العيد الاممي.
✓✓ – التعبير عن الفخر والاعتزاز بمناضلاتنا ومناضلينا في الفرع الإقليمي على حضورهم/هن الوازن ومشاركتهم/هن الفعالة بجانب الكادحين في الاحتفال بهذا اليوم المجيد .
✓✓ تسطير وإقرار البرنامج التكويني لشهر رمضان المبارك ، ودعوة كافة المنخرطات والمنخرطين المساهمة في إنجاحه وتحقيق أهدافه بالحضور والمساهمة في أنشطته التي سيعلن عنها قريبا
المكتب الإقليمي

التعليقات مغلقة.