أكادير: الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية بصدد معتقلي سيدي حجاج ومعركة الأسرى الفلسطينين المضربين عن الطعام

agadir-sidi-hajjaj-palestine-solidarite-protestation

بيان الهيئات السياسية و النقابية و الجمعوية بأكادير بصدد معتقلي سيدي حجاج ومعركة الاسرى الفلسطينين المضربين عن الطعام

—————————-

بيان تضامني تنديدي
على إثر الاحداث التي عاشها حي الحرية باولاد امراح سيدي حجاج إقليم “سطات” يوم 12 أبريل 2017 والمثمتل في تنفيذ القرار الاستعجالي القاضي بالافراغ التعسفي لسكن السيدة زهورالبوزيدي . أصدرت المحكمة الابتدائية ببن احمد يوم الخميس 27 أبريل 2017 حكما جائرا في حق مناضلي النهج الديمقراطي بالدار البيضاء ومناضلي الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع عين السبع الرفيق المحجوب محفوظ و الرفيق ميلود سالم و الرفيق سعيد سيف الدين تمثلت في توزيع سنتين سجنا نافذا لكل واحد منهم اضافة الى 10 أشهر للسيدة خديجة البوزيدي أخت الضحية موضوع قرار الافراغ .
وعلى إثر المعركة البطولية التي يخوضها الاسرى الفلسطينيون بسجون الكيان الصهيوني ، والتي دخلت أسبوعها الثالث ، وفي ظل الطوق الاعلامي الذي تعرفه معركة الاسرى الفلسطينين المضروب من طرف القوى الامبريالية وصمت الانظمة العربية .
إجتمعت الهيئات السياسية و النقابية و الجمعوية بأكادير يوم 6 ماي 2017 للتدوال في أشكال التضامن و الدعم مع المعتقلين السياسين بالمغرب وكذا معركة الامعاء الخاوية التي يخوضها الاسرى الفلسطينيون ، وانطلاقا من الهوية الكفاحية والديمقراطية للهيئات الموقعة اسلفه نلعن للرأي العام الوطني و الدولي ما يلي :
– تنديدنا بالاحكام الصادرة في حق مناضلي النهج الديمقراطي و الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالدار البيضاء ، كما نؤكد دعمنا المطلق لحق السيدة زهرة البوزيدي في ملكية سكنها .
– تنديدنا بالواقع الذي لازال يعيشه القضاء بالمغرب ، بإعتباره قضائا للتعليمات يوظف لتصفية الحسابات السياسية مع القوى المناضلة ، قضاءا يعبر عن عدالة الاستبداد الموجه لقمع النضالات الشعبية.
– تنديدنا بالاساليب البوليسية لدولة الاستبداد الساعية الى تغطية جريمة بجريمة أكبر منها ، و المتمثلة في محاولة التغطية على الجريمة التي اقترفها درك سيدي حجاج والسلطات المحلية في حق ساكنة المنطقة وفي مقدمتهم عائلة السيدة البوزيدي بضرب حقها المقدس في السكن ودفعها الى حرق نفسها كخطوة يائسة ضدا على الحكرة التي تعرضت لها ، بجريمة تحميل المسؤولية للنشطاء الحقوقيين الذين أزروا الضحية وتقديمهم للمحاكمة كأكباش فداء خدمة لأجندات مافيا العقاربالمنطقة .
– تأكيدنا على أن الاحكام الصادرة في حق مناضلي النهج الديمقراطي و الجمعية المغربية لحقوق الانسان هي أحكام جاهزة تنتظر فقط الاحداث،انتقاما للمواقف المشرفة التي يسجلها هذان التنظيمان الى جانب القوى المناضلة الاخرى بصدد القضايا الاممية و المحلية والتي تفضح في العمق السياسات اللاشعبية واللاوطنية و اللاديمقراطية للنظام المخزني وحلفائه الاقليميين و الدوليين وتعري شعارته الرنانة بدولة المؤسسات و الحق و القانون والراعي للسلام و التسامح بالمنطقة المغاربية و العربية .
– تضامننا ودعمنا المطلق للحراك الشعبي بمنطقة الريف الابي مع تنديدنا للمحاولات اليائسة التي ينهجها نظام القهر و الاستبداد لضرب وحدة الحراك عبر تسخير البلطجية لترهيب الجماهير و المناضلين وطمس مطالب الحراك الاجتماعية و السياسية العادلة و المشروعة ، والتي لن يحققها الا بوحدة صفوف كل الحراك بالريف وترك المبادرة للجماهير للتقرير في مصيرها ومصير حراكها .
– تضامنها مع معركة الاسرى الفلسطينين في سجون الصهيوينة و المطالبة بتحقيق ملفهم المطلبي و إطلاق سراحهم الفوري .
– تنديدنا بالاعتقالات التي شهدتها مدينة تيزنيت والتي راح ضحيتها العديد من الفراشة .
أكادير في 7 ماي 2017

الهيئات الموقعة:

العدل و الاحسان
فصيل طلبة اليسار التقدمي
تيار التحرر الديمقراطي
جمعية البديل الثقافي
تيار المناضل – ة
المركز المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان
حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
المنتدى المغربي من أجل الحقيقة و الانصاف
حزب المؤتمر الوطني الاتحادي
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
الحزب الاشتراكي الموحد
الجامعة الوطنية للتعليم ( FNE) التوجه الديمقراطي
النهج الديمقراطي
الجمعية المغربية لحقوق الانسان – المكتب الجهوي

التعليقات مغلقة.