الأساتذة الحاملين دبلوم مهندس دولة: وقفة احتجاجية الأربعاء 25 ماي مديرية الموارد س9:30

profs-ingenieurs-etat-sit-in-mercredi-25-mai-2016_9h30-Drh-Men.PDF????-??????-??????????-????????-????????-?????????-???-????????-

تنسيقية الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة المشتغلون بوزارة التربية الوطنية

بيان لوقفة احتجاجية يوم الأربعاء 25 ماي أمام مديرية الموارد البشرية س9:30
تعلن تنسيقية الأساتذة المهندسين أنها ستقوم بوقفة احتجاجية يوم الأربعاء 25 ماي أمام مقر مديرية الموارد البشرية بالرباط نتيجة تعنت وزارة التربية الوطنية وإصرارها على إقصاء حاملي دبلوم مهندس دولة الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادة الجامعية (فوج أبريل 2015) ومن اجتاز دورة دجنبر 2015 واللذين من حقهم الترقي وتغيير الإطار إسوة بحاملي شهادة الماستر وبعض الدبلومات الأخرى.

بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية التي قامت بها تنسيقية الأساتذة المهندسين أمام وزارة التربية الوطنية ووزارة الوظيفة العمومية ثم إصدار مشروع قرار من طرف وزارة التربية الوطنية يتضمن إضافة دبلوم مهندس دولة إلى قائمة الشواهد التي تخول ولوج درجة أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الأولى. هذا المشروع/ قرار ثم إرساله لوزارة الوظيفة العمومية التي توصلت به بتاريخ 6/5/2016. وبالتالي فإن عدم إفراج وزارة الوظيفة العمومية عن رأيها في هذا القرار بعد الاطلاع عليه ودراسته ليدل على أن هناك نية مبيتة لإقصاء حاملي دبلوم مهندس دولة من حقوقهم المشروعة.

إننا في التنسيقية الوطنية لحاملي دبلوم مهندس دولة، نؤكد وبالملموس أن دبلوم مهندس دولة لا يتعارض مع المرسوم المنظم لمباراة الترقية بناء على الشهادات الجامعية، وقد كان من الأجدر ترقية هذه الفئة دون قيد أو شرط.

لكل هذا نطالب فورا:

  1. -بتسريع مسطرةإصدار مرسومكفيل بحل المشكل المطروح من طرف وزارة التربية الوطنية.
  2. بتسوية وضعية الناجحين من حاملي دبلوم مهندس دولة عاجلا وتسريع التسوية الإدارية والمالية.
  3. بإعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة (فوج دجنبر 2015) وسحبهم من لائحة المقصيين بدريعة أنهم لا يستوفون الشروط.

تحميل الوزارتين المعنيتين كافة المسؤولية لما ستؤول له الأوضاع في حالة استمرارها في نهج سياسة الإقصاء.

وفي الأخير نناشد الفعاليات النقابية وجميع مكونات أسرة التعليم والمهندسين بالالتفاف حولنا من أجل انتزاع حقنا المشروع في الترقية وتغيير الإطار.

عن مكتب تنسيقية الأساتذة الحاملين
لدبلوم مهندس دولة

 

التعليقات مغلقة.