سلا: لقاء المكتب الإقليمي لـ FNE مع نائب التربية

بلاغ حول لقاء المكتب الإقليمي لـ FNEمع نائب التربية بسلا

fne-sale-rencontre-delegue-men.PDFfne-sale-rencontre-delegue-men

عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي- بسلا لقاء تواصليا مع النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 بمقر النيابة إذ تم التداول في مجموعة من النقط أهمها:

  1. الدخول المدرسي لموسم 2015/2016 وما شابه من ارتجال من حيث تدبير الموارد البشرية (الخصاص في الأطر التربوية في مجموعة من المواد، الاكتظاظ في الأقسام…)
  2. التشبث بموقف الجامعة من مسألة التكليفات التي تشرعن التنقيل لنساء ورجال التعليم بعد تقليص البنيات التربوية التي تؤدي إلى تفاقم الاكتظاظ وتفييض العديد من نساء ورجال التعليم على حساب الاستقرار المهني والنفسي والاجتماعي للأطر التربوية.
  3. بخصوص مسألة الأمن بالمحيط المدرسي، سجل المكتب الإقليمي تفاقم ظاهرة العنف داخل المؤسسات وفي محيطها وغياب تام للمسؤولين على أمن المدينة مما حوَّل مجموعة من المؤسسات إلى أوكار للمنحرفين.
  4. بالنسبة للتجهيزات (أدوات ديداكتيكية للمواد العلمية والتقنية..)، سجل المكتب الإقليمي ضعفها وانعدامها في مجموعة من المؤسسات التعليمية.
  5. بخصوص تدبير الزمن المدرسي في التعليم الابتدائي (نموذج رقم 1)، سجل المكتب النقابي كونه مرهِق للمتعلمين، بالإضافة إلى الاكتظاظ الذي يساهم في هدر زمن التعلم.
  6. وفي نهاية اللقاء سجل المكتب الإقليمي تجاوب نائب وزارة التربية مع المشاكل المطروحة واستعداده لحل الإشكالات في اتجاه رد الاعتبار للمدرسة العمومية.

وفي الأخير، يحيي المكتب الإقليمي بسلا كافة نساء ورجال التعليم على عطائهم و تضحياتهم ويهيب بهم الالتفاف حول الجامعة الوطنية للتعليم نقابتهم العتيدة من أجل الدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم ومن أجل حماية المدرسة العمومية ورد الاعتبار لها وللعاملين بها.

عن المكتب الإقليمي

للجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي-

سلا

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.