مراسلة المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب FNE للمدير الإقليمي بطنجة أصيلة في شأن رسائل التنبيه الموجهة إلى أساتذة مركز الأقسام التحضيرية بثانوية مولاي الحسن بطنجة.

إلى السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة

مديرية طنجة أصيلة

الموضوع: في شأن رسائل التنبيه الموجهة إلى أساتذة مركز الأقسام التحضيرية بثانوية مولاي الحسن

المرجع المراسلة رقم 05/23 بتاريخ 09 فبراير 2023

تحية واحترام

وبعد علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يشرفنا في المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزينات بالمغرب أن نعرض عليكم التوضيحات والحيثيات التالية:

1- نحيطكم علماً السيد المدير الاقليمي بعدم وجود قانون يلزم الأساتذة العاملين بالأقسام التحضيرية بمسك النقط عبر أي بوابة، وأن الاحتكام في تدبير الشأن الإداري والتربوي يكون الى ما تقضي به القوانين وليس إلى التعليمات كيفما كان مصدرها.

-2- أن قرار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة رقم 064.22 بتاريخ 09 نونبر 2022 بشأن تحديد وتدقيق مهام ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين قد أقر في المادة الرابعة منه بأن مهام مسك النقط من مهام الحراسة التربوية تحت إشراف هيئة الإدارة التربوية.

-3- أن النقابة الوطنية للمبرزينات بالمغرب قد اتخذت القرار بمقاطعة مسك النقط عبر البوابة في صيغتها المحدثة وباعتماد الطريقة المعمول بها في السنوات الفارطة في مسك النقطة تنديداً باللامبالاة والتجاهل اللذين تتعامل بهما الوزارة الوصية مع ملفها المطلبي وجوهره إقرار نظام أساسي خاص بهيئة المبرزين/ات محفز وعادل ومن مشمولاته تحديد واجبات وحقوق الأستاذات المبرزات والأساتذة المبرزين.

واعتبارا لما سبق وحيث إن الأستاذات والأساتذة قد سلموا النقط للطلبة وكذا للإدارة وشاركوا في أشغال مجالس الأقسام كما هو مثبت في محاضرها؛ فإننا نؤكد لكم أن ما تم اعتباره إخلالاً بالواجب المهني هو تقدير لا يستند إلى وقائع حقيقية ولا إلى اي اساس قانوني.

وتبعا لذلك، نطلب منكم التراجع عن رسائل التنبيه الموجه لأساتذة مركز الأقسام التحضيرية بثانوية مولاي الحسن

وتقبلوا السيد المدير فائق الاحترام والتقدير والسلام

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.