الجامعة الوطنية للتعليم بواويزغت تجدد مكتبها المحلي وتندد بالحملة المسعورة لوزارة التعليم على المفروض عليهم التعاقد

الجامعة الوطنية للتعليم بواويزغت تجدد مكتبها المحلي
وتندد بالحملة المسعورة لوزارة التعليم على المفروض عليهم التعاقد وتتشبث بتوحيد النضال والدفاع عن المدرسة العمومية وكرامة نساء ورجال التعليم
عقد الفرع المحلي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بواويزغت جمعه العام التجديدي يوم الأحد 19 فبراير 2023 بقاعة دار الثقافة – مقر جماعة واويزغت – تحت شعار: “تقوية التنظيم والنضال الوحدوي من أجل التصدي للتراجعات وصون المكتسبات والدفاع عن الحقوق”، في سياق عام يتسم بالهجوم الشرس للدولة المخزنية على ما تبقى من حقوق ومكتسبات أبناء وبنات الشعب المغربي عامة، ومواجهة نضالات الجماهير الشعبية السلمية، وخاصة النضالات التي تخوضها الشغيلة التعليمية بكافة فئاتها بالترهيب والقمع والمتابعات القضائية والتوقيفات عن العمل… محاولة منها ثني الشغيلة عن الفعل النضالي وتمرير مخططاتها التصفوية وفرضها بالقوة ضدا على إرادة الجماهير؛ التشغيل بالعقدة، القانون الإطار، مشروع القانون التكبيلي للإضراب، ما يسمى بخارطة الطريق… استجابة لإملاءات المؤسسات المالية الدولية، في غياب تام لأي إرادة سياسية واضحة تسعى إلى النهوض بالمدرسة العمومية وبأوضاع العاملين بها، وخاصة من خلال التوقيع على اتفاق 14 يناير 2023 المشؤوم بتواطؤ مع البيروقراطيات النقابية الأربع، والذي لا يستجيب للحد الأدنى لمطالب نساء ورجال التعليم.
وبعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما، مع استحضار مستجدات الساحة التعليمية والوقوف على الوضع الكارثي لقطاع التعليم بالبلاد، فإن الجمع العام المحلي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بواويزغت يعلن للرأي العام ما يلي:
 اعتزازه بالخط الكفاحي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي في دفاعها المستميت عن القضايا العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم وعموم الجماهير الشعبية.
 تثمينه لقرار المجلس الوطني للجامعة الوطنية للتعليمFNE الرافض للتوقيع على ما يسمى باتفاق 14 يناير 2023، الذي لا يستجيب للمطالب العادلة والمشروعة لكافة فئات نساء ورجال التعليم.
 إدانته للأحكام الجائرة في حق الأساتذة المفروض عليهم التعاقد على خلفية نضالاتهم المشروعة، ويدين القرارات التعسفية والمتابعات الكيدية والانتقامية والمحاكمات الصورية في حق مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم/التوجه الديمقراطي بالجهة؛ الرفيق إسماعيل امرار، الرفيق الكبير قاشا…
 إدانته للتوقيفات والإجراءات التعسفية والانتقامية التي يتعرض لها نساء ورجال التعليم من المفروض عليهم التعاقد، ومطالبته بالتراجع عنها.
 تضامنه ومساندته لنضالات الشغيلة التعليمية بكافة فئاتها، والمطالبة بتلبية كل المطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم.
 دعوته نساء ورجال التعليم إلى الانخراط في الإضراب الوطني ليومي 20 و21 فبراير 2023 والمشاركة الوازنة في الوقفة الاحتجاجية ليوم 20 فبراير أمام مقر الأكاديمية الجهوية ببني ملال على الساعة الثانية عشرة زوالا.
 دعوته نساء ورجال التعليم محليا إلى التشبث بالجامعة الوطنية للتعليم FNE والمساهمة في تقويتها تنظيميا ونضاليا تحصينا للمكتسبات ودفاعا عن المطالب العادلة والمشروعة.
 دعوته نساء ورجال التعليم لرص الصفوف وتوحيد النضال من أجل التصدي لكل المخططات التصفوية التي تحاك ضد المدرسة والوظيفة العموميتين.
عن الجمع العام المحلي FNE بواويزغت
المرجو الضغط على الصورة لتكبيرها

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.