الرباط: المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE يدين بشدة القمع الوحشي الذي تعرض له نساء ورجال التعليم بالرباط ويؤكد تشبثه بمطلب الإدماج الكلي للأستاذات والأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

الرباط، في 16 أكتوبر 2021

يتابع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بالرباط سلا القنيطرة بقلق شديد الاشارة السلبية التي اعطتها الحكومة المنصبة اخيرا إثر تعاملها القمعي والوحشي مع معركة التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد المستمرة والمتجددة ضد مخطط التعاقد المشؤوم ومن اجل الدفاع عن المدرسة والوظيفة العموميتين.

فبعد القمع الوحشي الذي تعرض له الاساتذة/ات المفروض عليهم/هن التعاقد خلال انزالهم الوطني يوم الخميس والجمعة 14 و15 اكتوبر 2021 بالرباط، تأكد من جديد وبالملموس ان الدولة المغربية مصرة على نهجها الامني وعازمة على عدم حل ملف التعاقد الذي ساهم بشكل كبير في خلق حالتي الاحتقان والتوتر التي يعرفهما هذا القطاع الاستراتيجي نتيجة سياساتها الطبقية الرامية الى تصفية المدرسة والوظيفة العموميتين والقضاء على ما تبقى من مجانية التعليم.

لقد تأكد جليا رغم اوهام “حكومة الكفاءات ” ان الدولة المغربية في تعاطيها مع القضايا العادلة والمشروعة للشعب المغربي عامة والاساتذة /ات المفروض عليهم/هن التعاقد خاصة لا تتقن سوى المقاربة القمعية والمحاكمات الصورية بتلفيق التهم الجاهزة في حق مناضلات ومناضلي التنسيقية بهدف ثنيهم/هن عن النضال وممارسة حقهم/هن الدستوري في الاضراب دفاعا عن مطالبهم/هن المشروعة والعادلة.

امام هذا الهجوم الوحشي وغير المبرر الذي تعرض له الاساتذة والاستاذات فان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بالرباط -سلا -القنيطرة يعلن للرأي العام الدولي والوطني ما يلي:

  • تضامنه المطلق مع التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد.
  • تضامنه مع الأستاذ ع.ن.ض. من مديرية سيدي قاسم الذي تعرض للكسر جراء التدخل البوليسي القمعي.
  • إدانته للقمع والعنف الممنهجين في حق الاساتذة والاستاذات المفروض عليهم/هن التعاقد.
  • مطالبته بضرورة الافراج عن جميع المعتقلات والمعتقلين فورا.
  • رفضه مسلسل التضييق والمحاكمات الصورية في حق مناضلات ومناضلي التنسيقية.
  • تشبثه بضرورة اسقاط مخطط التعاقد المشؤوم وبحق الأساتذة/ات المفروض عليهم/هن التعاقد الادماج في اسلاك الوظيفة العمومية والنظام الاساسي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة.
  • مناشدته جميع الاطارات النقابية والسياسية والحقوقية والمدنية المناضلة وكل القوى الحية في البلاد التكتل والتنسيق من اجل اسقاط مخطط التعاقد المشؤوم.

ما لا يتحقق بالنضال ينتزع بمزيد من النضال.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي صامدة ومناضلة.

                                                                                                         عن المكتب الجهوي.

التعليقات مغلقة.