الصخيرات تمارة: مدرسة الفضل بعين العودة تتعرض إدارتها التربوية للإحراق وإتلاف كل محوياتها ومحاولة تفجيرها بقنين غاز.

تمارة في : 15 فبراير 2021

فور علمه بخبر الهجوم الليلي على مدرسة الفضل الابتدائية بعين العودة مديرية الصخيرات تمارة- حين أقدمت مجموعة من الأشخاص باقتحام المؤسسة وإحراق مقر الإدارة التربوية وكامل محتوياته بالإستعانة بحاوية النفايات التي تم إضرام النيران بها داخل مكتب المدير وخلف ذلك أضرارا مادية جسيمة ( طابعة ، حاسوب، وثائق إدارية، ملفات مدرسية، أدوات مكتبية، مكتب إداري، كراسي جلدية، كراسي خشبية، أبواب الإدارة ….) على سبيل الذكر لا الحصر. ناهيك عن الأضرار التي لحقت الجدران بفعل مخلفات الحريق المهول. كما لوحظ استعانة الجناة بقنينة الغاز من الحجم الصغير بغية تفجيرها بالمكان، مما يدل على حجم الهجوم و خطورة نوايا مرتكبي هذا الفعل الإجرامي الشنيع- انتقلت لجنة من المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم الصخيرات تمارة إلى عين المكان و شاهدت عن كثب مخلفات الحادث و تداعياته واطلعت على وضعية المؤسسة حيث سجلت مايلي:
مدرسة الفضل الابتدائية إحداث جديد فتحت أبوابها بداية الموسم الدراسي الحالي 2020/2021
المؤسسة تستقبل 90 تلميذا وتلميذة من الثانوي الإعدادي المسجلين بثانوية المجد الإعدادية، كوضعية مؤقتة في انتظار افتتاح مؤسستهم رغم اكتمال الأشغال بها. والمؤسسة تشتغل باقتسام مقر الإدارة بين ابتدائي و ثانوي إعدادي.
المؤسسة استقبلت 431 تلميذا و تلميذة بالتعليم الابتدائي و 46 تلميذا و تلميذة بالتعليم الأولي.
افتقار المؤسسة للتجهيزات المكتبية (طابعة و حاسوب ….) ، علما أن ما تم إتلافه جراء الحادث هي تجهيزات خاصة بالمديرين.
عدم توفر المؤسسة على حارس ليلي لانعدام السكن الوظيفي .
عدم توفر المؤسسة على سكن وظيفي خاص بالمدير رغم إعلانها في الحركة الإنتقالية الخاصة بالإدارة التربوية كمؤسسة شاغرة بالسكن.
وإثرهذا الفعل الشنيع الذي استباح حرمة مدرسة عمومية فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يعلن مايلي:
تنديده و شجبه بأشد العبارات بهذا الفعل الإجرامي الفظيع و تجديده الدعوة للمديرية الإقليمية بتحمل مسؤولياتها في توفير الأمن بالمؤسسات التعليمية و محيطها وتعزيز إجراءات السلامة للحفاظ على الممتلكات .
تضامنه مع الإدارة التربوية المزدوجة بمدرسة الفضل الابتدائية .
تضامنه المطلق و اللامشروط مع الأستاذات و الأساتذة بمدرسة الفضل ومساندتنا لإضرابهم المشروع عن العمل من اجل المطالبة بالأمن.
استغرابه الشديد لعدم توفر المؤسسة رغم كونها إحداث جديد لكامل التجهيزات و المرافق حتى تستجيب لشروط الجيل الجديد من المؤسسات التعليمية الحديثة.
مطالبته المديرية الإقليمية باستعجال حل لمشكل السكن الوظيفي الخاص بالإدارة التربوية بمدرسة الفضل .
مطالبته المديرية الإقليمية بتوفير السكن الوظيفي الخاص بالمساعد التقني الذي سيسمح بتفعيل الحراسة الليلية.
دعوته الشغيلة التعليمية بالصخيرات تمارة إلى اليقظة و الإبلاغ عن أي تهديد محتمل أو مشكوك في إمكانية وقوعه بتقديم شكايات مباشرة للسلطات المعنية و إبلاغ نقابتهم الجامعة الوطنية للتعليم FNE قصد القيام بما يلزم و التصدي للحوادث قبل وقوعها.
استعداد الجامعة الوطنية للتعليم، وفاء لمبادئها في الدفاع عن كرامة نساء و رجال التعليــم و تأمين ظروف أدائهم لرسالتهم التربوية النبيلة للدخول في أشكال نضالية في حالة تقاعس الجهات المعنية على حماية وضمان سلامة نساء ورجال التعليم .

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم نقابة جماهيرية، مكافحة و منحازة لصفوف الشغيلة التعليمية

التعليقات مغلقة.