سوس ماسة: المجلس الجهوي بتدارس عدة قضايا

ي إطار تفعيل قرار المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم القاضي بتنظيم زيارات  تأطيرية  لكافة فروع الجامعة الوطنية للتعليم، انعقد المجلس الموسع لفروع سوس ماسة طاطا ( أكادير إداوتنان –  انزكان ايت ملول – شتوكة ايت باها – تارودانت – تزنيت – طاطا )، وذلك   تحت إشراف الرفيق محمد كريم عضو المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم يوم الأحد 01 مارس 2015 بمركز مدينتي للإعلام والتكوين بأيت ملول.

يأتي هذا الاجتماع  استعدادا لعقد اجتماعات الهياكل التقريرية الوطنية والبث في مختلف القضايا التنظيمية والنضالية التي تهم مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم داخل قطاع التعليم، وفي إطار التوجه الديمقراطي في هذا الظرف الدقيق الذي يمر منه المغرب.

انصب الاهتمام في هذا الاجتماع على السياق العام الذي تمر في البلاد سواء على مستوى التراجع الفظيع للحريات العامة والنقابية وعلى مستوى تدهور القدرة الشرائية لعموم المأجورين، وضمنهم أجراء قطاع التعليم، نتيجة الزيادات المتتالية في الأسعار وتجميد الأجور والتنكر لكل المطالب الداعية إلى تحسين شروط العمل.

أمام هذا الوضع، أصبح من الضروري رفع وتيرة التعبئة الشاملة من أجل إعطاء دفعة جديدة لتقوية التنظيمات المحلية والإقليمية والجهوية للجامعة الوطنية للتعليم وهياكلها الفئوية والموازية، باعتبار ذلك المدخل الأساسي لكسب كل رهانات  المرحلة القادمة تنظيميا ونضاليا .

وسيصدر بلاغ في الموضوع

fne-sous-massa-tata-1-3-2015 (3)

fne-sous-massa-tata-1-3-2015 fne-sous-massa-tata-1-3-2015 (1) fne-sous-massa-tata-1-3-2015 (2)

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.