بلاغ تشكيل تنسيقية إقليمية بالفقيه بنصالح للأستذة الجدد خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين فوج 2013

fkih-bensaleh-tansikya-laureats-crmef-16-mars-2014SAMSUNGSAMSUNG  SAMSUNG

انعقد يوم الأحد 16 مارس 2014 بمدرسة العرفان بمدينة سوق السبت لقاءا جمع الأساتذة الجدد “خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين فوج 2012-2013” والمعينين على مستوى نيابة الفقيه بنصالح. ناقشوا فيه مختلف النقاط المتعلقة بوضعيتهم المالية والإدارية، وكذلك الظروف المزرية التي يشتغلون فيها بعد صم الوزارة الوصية أدانها على حقوقهم المشروعة من بينها عدم صرف رواتبهم لمدة 9 أشهر.

كما أشاد الأساتذة الجدد بنضالات التنسقية الوطنية للأساتذة الجدد خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين فوج 2012-2013، وبالمعركة البطولية التي خاضها أساتذة الماستر والإجازة دفاعا عن حقهم المشروع في الترقية بدون مباراة.

ولم يفت الأساتذة التنديد بزحف الوزارة على الحقوق المكتسبة لنساء ورجال التعليم وهو ما يفرض التصدي إليه من طرف جميع القوى الديمقراطية من أجل تحصين المكتسبات النقابية للشغيلة التعليمية.

وبعد تداول هذه النقاط قرر الأساتذة الجدد خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بحضور ممثل عن الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي- تأسيس تنسيقية إقليمية توحد هذه الفئة في أفق تأسيس تنسيقية جهوية للدفاع عن مطالبهم المشروعة وخوض كافة المعارك النضالية التي سطرتها التنسيقية الوطنية.

وقد تم فرز هيكلة تنظيمية على الشكل التالي:

المنسق: حسن تزوضى

النواب: حميد فريطط/ سطوال الشرقاوية / سعيد السليماني

الإعلام والتواصل: مصطفى الزاهيد / محمد اليقوتي/ جواد عبيد

أمين المال: ياسمينة الزياني

مستشارون مكلفون بمهام: المصطفى تغيدا/ محمد الوراد/ محمد المتوكل/ جمال بركوك.

التعليقات مغلقة.