غفساي/ تاونات: المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم يتدارس عدة قضايا

fne-rhafsay-taounat-4-fev-2014-communique

غفساي في: 04 فبراير 2014

بــــيــــان

إن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بغفساي المجتمع يوم 04 فبراير 2014، وبعد مناقشة لمجموعة من القضايا التي تهم الشغيلة التعليمية ووقوفه على الوضعية المأساوية التي أصبح يعيشها رجال ونساء التعليم، والهجمة الغير مسبوقة على الحريات النقابية من خلال القمع والاقتطاع من أجور المضربين/ات مع إغلاق باب الحوار، وتجاهل وزارة التربية الوطنية للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية، وتدارسه للمستجدات التي تعرفها الساحة التعليمية على الصعيد الإقليمي والوطني، فإنه يعلن ما يلي :

   إقــلــيــمــيــا:

           إدانته استمرار أساليب التضييق على الحريات النقابية وعلى العمل النقابي الشريف لتصل لمستويات رخيصة متمثلة في إزالة السبورة النقابية للجامعة الوطنية للتعليم من داخل مقر النيابة الإقليمية.

           شجبه و استنكاره للحملة المغرضة والدعاية الرخيصة التي يقودها النائب الإقليمي على الجامعة الوطنية للتعليم والتي لن تزيد مناضلينا إلا تشبتا واعتزازا بإطارهم المكافح والشريف المدافع عن المدرسة العمومية وعن حق التلاميذ/ات في التمدرس.

           تشبته بفضح جميع الخروقات والتلاعبات والتكليفات المشبوهة المرتبطة بعملية تدبير الفائض والخصاص، وبالنضال من أجل إرجاع الأمور إلى نصابها وضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع رجال ونساء التعليم بالإقليم.

           تهنئته للجامعة الوطنية للتعليم على التوسع التنظيمي خصوصا تأسيس فرع محلي جديد بالولجة رغم المضايقات والعراقيل التي واجهتها عملية التأسيس.

   وطــــنــــيــــا :

           إدانته لسياسة التجاهل واللامبالاة و الهروب إلى الأمام وصم الأذان لوزارة التربية الوطنية تجاه المطالب العادلة والمشروعة رغم النضالات الغير المسبوقة التي خاضتها تنسيقيتي حاملي الإجازة والماستر المقصيين من الترقية بالشهادة.

           دعوته وزارة التربية الوطنية للاستجابة لمطالب الأساتذة الجدد خريجي المراكز الجهوية للتربية والتكوين فوج 2013/2014 وعلى رأسها الإفراج عن رواتبهم.

           تثمينه لقرار الاتحاد النقابي للموظفين التوجه الديمقراطي و يدعو الشغيلة التعليمية بالتربية الوطنية إلى إضراب وطني 06 فبراير 2014 و مسيرة بالرباط للتعبير عن الرفض الجماعي للتراجعات الحكومية في التقاعد وحق الإضراب والترقية واتفاقي 16 و 26 أبريل…

           إدانته للقمع الهمجي المسلط على رجال ونساء التعليم وتضامنه المطلق واللامشروط مع جميع الفئات.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم

ديمقراطية، مستقلة ومناضلة ومكافحة

المكتب المحلي

غفساي

نقابي وراسي مرفوع مامشري مامبيوع

التعليقات مغلقة.