القنيطرة: المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يدين الاعتداء على أستاذتين بمدرسة علال التازي

fne-kenitra-agression-profs-ecole-allal-tazi

بــيــان

تعرضت الأستاذتان نعيمة بوغروس و فاطمة العوين إلى اعتداء شنيع بمدرسة علال التازي من طرف أم تلميذة و أخت الأم ، حيث اقتحمت المعتديتان المؤسسة يوم السبت 25 يناير 2014  و انهالتا بالضرب على الأستاذتين داخل القسم أمام مرأى و مسمع التلاميذ و الأساتذة .

إزاء هذا الاعتداء على الأستاذتين أثناء ممارستهما لمهامهما التربوية المرفوض، نعلن في المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالقنيطرة للرأي العام و للشغيلة التعليمية ما يلي :

  • ·       تضامننا المبدأي و اللامشروط مع الضحيتين .
  • ·       تنديدنا بهذا الاعتداء الهمجي على الأستاذتين و إدانتنا الشديدة له باعتباره مس بكرامة نساء و رجال  التعليم، وانتهاك لحرمة المؤسسات التعليمية .
  • ·       مطالبتنا السلطات الأمنية بالتحقيق الفوري في النازلة و إحالتها على القضاء دون تماطل أو تسويف، لتأخد العدالة مجراها .
  • تأكيدنا على مطلب توفير الأمن داخل المؤسسات التعليمية، و توفير الحماية لنساء ورجال التعليم و المؤسسات التعليمية بشكل عام .

 وإننا إذ نستنكر ما أصبحت تتعرض له المؤسسات التعليمية و في قلبها نساء و رجال التعليم من هجوم ممنهج يهدف إلى المس بكرامة و حرمة المدرسة و العاملين بها، نعلن استعدادنا كجامعة وطنية للتعليم للدفاع و الدود عن كرامة نساء و رجال التعليم، و حرمة المؤسسات التعليمية .

التعليقات مغلقة.