طاطا: المكتب الاقليمي يعقد اجتماعا لتدارس مجموعة من القضايا الاقليمية ويطالب النيابة بالوفاء بإلتزاماتها

طاطا في : 10 يناير 2014

بيــــــــــــــــان

الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا :

  • تطالب النيابة الإقليمية بالوفاء بالتزاماتها .
  • تندد يهدر المال العام و بالخصاص المهول في الموارد البشرية و ترفض سياسة ضم الأقسام في مقابل التستر على الأشباح
  • تستنكر إسناد تكاليف للمحظوظين تزكية للولاءات بالفرع الإقليمي للمركز الجهوي للتربية و التكوين.


عقدت الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا اجتماعا عاديا يوم الجمعة 10 يناير 2014 ،في ظرفية خاصة تتميز باستياء وتدمر عمقيين وغير مسبوقين في أوساط الشغيلة التعليمية بالإقليم نتيجة تكثيف الهجوم الشرس على التعليم العمومي عبر تنزيل مجموعة من القرارات الفوقية و إصرار النيابة الإقليمية على تجاهل مطالب نساء و رجال التعليم و تماديها في تدبير الشأن التعليمي بأسلوب مزاجي بعيدا عن الشراكة الحقيقية ، مما أدى إلى بروز عدة اختلالات عمقت أزمة التعليم بالإقليم ، وبعد استحضارها لمختلف المستجدات التي تعرفها الساحة التعليمية وطنيا و جهويا و محليا، قررت تبليغ ما يلي :

  • تندد بالخصاص المهول في الموارد البشرية و بهدر المال العام باللجوء إلى سد الخصاص في جماعات تحتوي أصلا على فائض (تفييض أستاذة قسرا و تعويضها بأستاذ سد الخصاص في بلدية طاطا )
  • ترفض عددا من التكاليف التي أصدرتها النيابة الإقليمية وبالخصوص تكاليف الفرع الإقليمي للمركز الحهوي للتربية و التكوين بـطاطا والتي كانت محط احتجاجات سابقة ،وتدعو النائب الإقليمي إلى ضرورة إلغاء التكاليف المذكورة عاجلا و فتح باب المنافسة في شأن المناصب الحقيقية الشاغرة بين جميع المستحقين دون تمييز أو إقصاء .
  • تنبه إلى هشاشة البنية التحتية بأغلب المؤسسات التعليمية بالإقليم ( ايكو ، م.م تكموت ….) وافتقار معظمها لوسائل العمل الضرورية ( اع. المختار السوسي ، ثا . ابن الهيثم …) ونتساءل هنا عن مصير ربط فرعية السونح بشبكة الكهرباء رغم كثرة الوعود المقدمة في هذا الشأن منذ سنة 2012 .
  • شجبها للتعامل التفضيلي المرفوض مع عدد من المحظوظين/ات ( الأستاذ رئيس جماعة تيسنت . الأستاذ رئيس جماعة سيدي عبد الله بن مبارك بأقا ….) .
  • مطالبتها بالتعجيل بصرف تعويضات نساء ورجال التعليم ( الساعات الإضافية ، الكفاءة التربوية ، محو الأمية ، الأساتذة المرشدين ….)
  • مطالبتها بالتحقيق في وضعية ثانوية محمد السادس التأهيلية (التي تم تمرير منصب مديرها بشكل مشبوه لأحد المحظوظين خارج أي تبار نزيه و شفاف ) والتي كان من المفروض أن تنطلق الدراسة بها منذ موسمين دون ان يتم ذلك لغاية اليوم .
  • تعلن تضامنها مع كل النضالات التي تخوضها الشغيلة التعليمية على امتداد ربوع هذا الوطن صونا للمكتسبات و دفاعا عن الحريات النقابية و المطالبة بالحقوق المشروعة . و قوفها و باستماتة بجانب كل الفئات التعليمية المتضررة لانتزاع حقوقها المشروعة ( المجازين و الماستريين، الزنزانة 9 …..) و تطالب بالاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة .
  • تشبتها بمطلب تفعيل التعويض عن المناطق النائية و الصعبة و تعميمه على جميع العاملين بالإقليم تفعيلا للمحاضر الموقعة في هذا الشأن مع الوزارة و عمالة الإقليم .

    وفي الأخير فإن الجامعة الوطنية للتعليم تؤكد تصميمها الحازم على مواصلة النضال حتى اجتثاث الفساد و المفسدين مهما كانت مواقعهم ،وتدعو مناضليها و مناضلاتها و عموم الشغيلة التعليمية الى التجند و الاستمرار في التعبئة من أجل خوض كل الأشكال النضالية الكفيلة باسترجاع الحقوق و صون كرامة نساء ورجال التعليم .

    و عاشت الجامعة الوطنية للتعليم اطارا نقابيا وحدويا ،مستقلا ، جماهيريا ، تقدميا و ديموقراطيا .


 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.