شفشاون: المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم يتضامن مع المجازين والماسريين ويدعو إلى المشاركة في مسيرة الثلاثاء 10 دجنبر 2013 بالرباط

FNE-chefchaouen-ijaza-master

الجامعة الوطنية للتعليم المكتب المحلي بشفشاون

بيان تضامني


على إثر التدخل الهمجي العنيف لقوى الأمن في حق نساء و رجال التعليم حاملي الإجازة والماستر المعتصمين بالرباط للمطالبة بحقهم المشروع في الترقية بالشهادات الجامعية، اجتمع المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم فرع شفشاون للوقوف على ما وصل إليه هذا الملف من تطورات خطيرة، خاصة بعد الهجمة الشرسة يومي 2 و 5 دجنبر 2013 و ما آلت إليه من اعتقالات، ناهيك عن الجرحى والمعطوبين، مما يؤكد بشكل صارخ و مفضوح استمرار الحكومة في نهج المقاربة المخزنية التقليدية و زيف الشعارات الرسمية الرنانة في شأن اصلاح المنظومة التربوية.

و بناء عليه فإن المكتب المحلي يعلن ما يلي :

  • شجبه و إدانته الشديدين للتدخل الهمجي في حق المعتصمين و التنكيل بهم.
  • مطالبته بتوقيف جميع المتابعات القضائية الصادرة في حق مجموعتي 16 و 8.
  • مطالبته الحكومة بالاستجابة الفورية للمطالب المشروعة لهاتين الفئتين في الترقية و تغيير الاطار وفقا لملفهم المطلبي العادل.
  • تضامنه المبدئي و اللامشروط مع نضالات نساء و رجال التعليم المعتصمين بالرباط.
  • تثمينه للمسيرة الوطنية المزمع تنظيمها بالرباط يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2013، و دعوته كافة الشغيلة التعليمية إلى المشاركة في هذه المحطة النضالية.

كما يؤكد المكتب المحلي على استعداده التام لخوض كافة الاشكال التضامنية لمؤازرة نساء و رجال التعليم في مطالبهم العادلة و المشروعة.

عن المكتب

التعليقات مغلقة.