طانطان: الجامعة الوطنية للتعليم تدعو إلى إضراب ووقفة احتجاجية أمام النيابة الإقليمية الثلاثاء 10 دجنبر 2013 للتضامن مع الأساتذة المجازين والماستريين

fne-tan-tan-greve-sit-in-10-dec-2013.PDF fne-tan-tan-greve-sit-in-10-dec-2013

إنهم يعممون القمع فلنعمم التضامن .

A       دفاعا عن الكرامة و تنديدا بالتدخلات الهمجية ضد  نساء و رجال التعليم.

الجامعة الوطنية للتعليم بطانطان تدعو إلى اعتبار يوم: الثلاثاء 10 دجنبر 2013 يوما للاحتجاج و التضامن مع الأساتذة المقصيين من الترقية بالشهادة

و تدعو إلى المشاركة بقوة في الإضراب ليوم الثلاثاء 10 دجنبر 2013 ، و الحضور بكثافة في الوقفة الاحتجاجية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا أمام مقر النيابة الإقليمية

 يخوض مناضلو و مناضلات التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين و حملة الماستر المقصيين من مرسوم الترقية بالشهادة نضالات بطولية من أجل من أجل فرض الاستجابة لمطالبهم العادلة و المشروعة بشكل سلمي و حضاري  منذ 19 نونبر الماضي، لم تستطع معه كل المحاولات البائسة للإدارة و أزلامها  إجهاضه من خلال: الاقتطاع من الأجور، التهديد بالفصل، دعوات بعض الجهات لرفع الشكل الاحتجاجي!!! ليلجأ المخزن إلى أسلوبه الجديد- القديم ، يومي الاثنين والخميس 2-5 دجنبر2013، عبر استخدام لغة القمع  و التنكيل التي لا يتقن غيرها، مما خلف إصابات متفاوتة الخطورة مع  اعتقال عدد من مناضلي التنسيقيتين  تحت وابل من السب و القذف بشكل يظهر الرغبة الأكيدة في التعدي على كرامة نساء  و رجال التعليم  و ثنيهم عن المطالبة بحقوقهم العادلة و المشروعة.

          إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، و من منطلق إيمانه العميق بعدالة و مشروعية الملفات المطلبية لنساء و رجال التعليم

و استماتته في الدفاع عن الكرامة يعلن ما يلي:

U    إدانته الشديدة لهذا الهجوم البربري الذي يكشف بما لا يدع مجالا للشك زيف شعارات المرحلة التي يتوارى خلفها ” المخزن” ضدا على المطالب المشروعة لنساء و رجال التعليم.

U    تضامنه المطلق و اللامشروط مع نضالات التنسيقيات الوطنية و مطالبته بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين و المعتقلات ووقف  كل أشكال المتابعات الظالمة في حقهم و محاسبة المتورطين في إعطاء الأوامر لقمع نضالاتهم السلمية.

U    مطالبته الوزارة بالاستجابة العاجلة لملف التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين و حملة الماستر المقصيين من مرسوم الترقية بالشهادة.

U    تحميله الحكومة مسؤولية الاحتقان و تداعياته في صفوف الشغيلة عموما و التعليمية بشكل خاص نتيجة تجاهلها لملفاتها المطلبية و تنصلها من كل الالتزامات.

U    مطالبته بإقرار نظام أساسي جديد منصف و عادل و بديلا عن نظام 2003 و وضع سياسة تعليمية ديمقراطية ترقى لتطلعات الشعب .

         إننا في المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، إذ نعتبر كرامة نساء و رجال التعليم خطا أحمر من غير المقبول القفز عليه ، ندعو مناضلينا و مناضلاتنا و الشغيلة التعليمية عموما و كافة الهيآت و الإطارات الديموقراطية إلى حشد كامل طاقاتها النضالية قصد توسيع جبهة الرفض و التصدي لهذا الهجوم الممنهج الذي يستهدف تكميم الأوات المناضلة و الإقبار على المطالب الحيوية لنساء و رجال التعليم .

       و عليه، ندعو كافة نساء و رجال التعليم بالإقليم إلى الانخراط بكثافة في إضراب يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2013و المشاركة الوازنة في الوقفة المزمع تنظيمها أمام مقر النيابة الإقليمية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا دفاعا عن كرامة نساء و رجال التعليم .

طانطان في:07-12-2013

و عاشت الشغيلة التعليمية رمزا للنضال و الصمود.

التعليقات مغلقة.