بيان المكتب الاقليمي للحاجب


اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يوم السبت
30 مارس 2013 بمقر الجامعة لمناقشة الوضع التنظيمي للجامعة و أوضاع القطاع التعليمي على مستوى الجهة والإقليم. وبعد الاستماع إلى تقرير لجنة الشؤون النقابية حول اجتماعها مع السيدة النائبة الإقليمية بحضور رئيس الموارد البشرية يوم الجمعة 29 مارس 2013 بمقر النيابة و الذي تطرق إلى:

  • لائحة المستفيدين من التكليفات الجهوية التي وافقت عليها النيابة في إطار الحركة الجهوية السرية.

  • تمكين الجامعة الوطنية للتعليم بلائحة التكليفات الإقليمية للموسم الدراسي 2012/2013. و لائحة المناصب و المؤسسات ذات الصلة بالموظفين الذين سيحالون على المعاش من فاتح يناير إلى 31 دجنبر 2013 و من فاتح يناير إلى 31 دجنبر 2014.

  • إشراك الجامعة الوطنية في قضايا قطاع التربية و التكوين بالإقليم.

  • ملف الموظفين الأشباح.

  • الرسالة في شأن اللجان المشتركة لفض النزاعات داخل قطاع التربية الوطنية.

و بعد النقاش المستفيض، الجاد و الديمقراطي، والوقوف على مستجدات القطاع على مستوى الجهة و الإقليم. يعلن المكتب الإقليمي ما يلي:

+ تثمينه نجاح الوقفة الاحتجاجية للمجلس الجهوي أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين يوم الخميس 28 مارس 2013 و التي كشفت النقاب عن التكليفات المشبوهة و الخارجة عن كل الضوابط التي تحكم حركية الموارد البشرية.

+ استنكاره موافقة النائبة الإقليمية بالحاجب على لائحة المستفيدين من التكليفات الجهوية بالإقليم رغم الخصاص المهول الذي تعرفه النيابة على مستوى الأطر و الموارد البشرية علما أن المستفيدين لا يدخلون في خانة الفائض و إنما في إطار الزبونية و المحسوبية و الريع النقابي مع استثناء الجامعة للحالة الاجتماعية الوحيدة والمتعلقة بأستاذة ( م/م بوسمساد).

+ تذكيره بمطلب الحق في الاطلاع على المعلومة كحق يكفله الدستور ويطالب النائبة بتمكين الجامعة بكل ما من شأنه ترسيخ المقاربة التشاركية سعيا وراء إصلاح المنظومة و يحملها مسؤولية تداعيات التعتيم و غياب الشفافية في تدبير القطاع على مستوى الإقليم.

+ تنديده بالاقتطاعات من أجور نساء ورجال التعليم وضرب الحق في الإضراب كأسلوب حضاري ومكتسب تاريخي.

+ يحيي عاليا المناضلات و المناضلين و عموم الشرفاء من نساء و رجال التعليم على صمودهم ضد كل الممارسات و السياسات الهادفة إلى المس بكرامة الشغيلة التعليمية و عاشت الجامعة الوطنية للتعليم كإطار نقابي عتيد، جماهيري، ديمقراطي، مستقل.

عن المكتب الإقليمي

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.