بيان اللجنة المحلية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية لباريس وضواحيها: 27 يناير 2013

باريس في: 27 يناير 2013

اللجنة المحلية لأساتذة اللغة العربية

 والثقافة المغربية لباريس وضواحيها

 بيـــــــــــــــــــــــــــان

 إيمانا منا بحقوقنا العادلة التي لا تقبل التجزيء، وانسجاما مع الدينامية الاحتجاجية التي انخرط فيها أساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بفرنسا وأوروبا، من أجل انتزاع حقوقهم المادية والإدارية والاجتماعية، وسعيا منا للارتقاء بالعمل التنظيمي، من أجل المزيد من التراص والتضامن، عقدت لجنة باريس والضواحي اجتماعا يوم الأحد 27 يناير 2013 بمقر جمعية مغاربة فرنسا، بسان دوني AMF، تداولت فيه بكل جدية ومسؤولية مآل الملف المطلبي، وكذلك الآليات التنظيمية لتأطير وتنظيم حركتنا الاحتجاجية، وقد انتهى الاجتماع إلى ما يلي:

1) مطالبة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج بتنفيذ الالتزامات الموقعة مع الأطراف الحكومية والتي تهم ملفنا المطلبي المتمثل في:

أ‌)        تحيين رواتب الأساتذة وفق الدرجة والرتبة.

ب‌)    تسوية المتأخرات ابتداء من 2010 إلى الآن، وإعادة النظر في الاختلالات التي شابت طريقة احتساب الدفعات الأولى الثلاث.

ت‌)    التسريع بصرف 600 درهم كزيادة استفاد منها جميع موظفي الدولة المغربية.

ث‌)    تصفية المؤسسة لما بذمتها للصندوق الوطني للتقاعد، وصناديق منظمات الاحتياط الاجتماعي ومؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لرجال ونساء التعليم.

ج‌)     التسريع بصرف التعويض اليومي عن الإقامة وكذا الاستفادة من السعر التفضيلي أسوة بجميع موظفي الدولة الملحقين بالخارج .

ح‌)     إحالة رواتب الأساتذة على المركز الوطني للمعالجات .

خ‌)     الاستفادة من التغطية الصحية ببلد الإقامة.

2) التأكيد على أن الإشاعات اليائسة المروج لها، لن تنال من عزيمة وصمود ووحدة ونضالية الجسم الإلكوي بأوروبا.

3) تحميل مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج مسؤولية الأوضاع الاجتماعية غير المطمئنة التي يعيشها نساء ورجال التعليم بالدول التي يمارسون بها عملهم .

 4) التأكيد على ضرورة تأسيس إطار نقابي يدافع عن كافة حقوقنا ومطالبنا المشروعة.

 5) توجيه تحية نضالية عالية لكافة منظمات المجتمع المدني من جمعيات ثقافية وحقوقية ونقابية وسياسية، التي أعلنت تضامنها مع قضيتنا العادلة.

عن اللجنة

محمد أجال – رشيد العيرج – حميد باحنيني – عبد الهادي أشواق – فؤاد بني أخي – عبد الله طواف – عبد اللطيف بلحسن – حسن برني زعيم – عبد الله الروقي – محمد البوبكراوي – كمال الشريف المغاري – لحسن السعيدي – جمال الزهري

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.