اللجنة الوطنية للأساتذة المدمجين/ الجامعة الوطنية للتعليم FNE: إضراب وطني يومي 15 و16 نونبر 2012 مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية في اليوم الأول

FNE-aradiyines-2001-greve-15-16-nov-sit-in-15-nov-2012.PDF

 

الجامعة الوطنية للتعليم

Fédération Nationale de l’Enseignement

اللجنة الوطنية للأساتذة المدمجين

فوج 2001 (العرضيون سابقا)

 

 

اللجنة الوطنية للأساتذة المدمجين تهنئ نساء ورجال التعليم على نجاح الإضراب الوطني والوقفة الاحتجاجية الممركزة أمام مقر الوزارة وتدعو إلى خوض إضراب وطني يومي 15 و16 نونبر 2012 مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية في اليوم الأول

 

على هامش الوقفة الاحتجاجية بالرباط يوم الخميس 4 أكتوبر 2012، التي نظمتها الجامعة الوطنية للتعليم بدعوة من مجلسها الوطني، عقدت اللجنة الوطنية لمدمجي 2001 اجتماعا انكب على الوضع التنظيمي والنضالي المرتبط بالملف المطلبي.

وبعد نقاش جاد خلص الاجتماع إلى ما يلي:

مطلبيا:

√ تجدد اللجنة الوطنية للأساتذة المدمجين فوج 2001 مطالبتها بالطي النهائي لملف هذه الفئة وذلك بـ:

  1. إلحاق تاريخ الترقية الشهادة باليوم الموالي للترسيم على غرار إخوانهم بنفس الفوج مع الإفراج الفوري عن المستحقات المادية للمتضررين.
  2. التصريح بسنوات الخدمة كعرضيين لدى الصندوق الوطني للتقاعد.
  3. احتساب سنوات الخدمة كعرضيين ضمن الأقدمية العامة مع تصحيح الوضعية الإدارية والمالية لهده العملية (إعادة الترتيب في الرتبة و الدرجة).

نضاليا:

1)      تهنئ اللجنة الوطنية الشغيلة التعليمية على نجاح الإضراب الوطني والوقفة الاحتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم يوم 4 دجنبر 2012.

2)      تشجب اللجنة الوطنية وتستنكر كل الإجراءات الاستئصالية المتخذة من طرف الجناح البيروقراطي الاستئصالي منذ 5 مارس وتطالب بالتراجع الفوري عنها كما تطالب بفتح المقرات في وجه الطبقة العاملة.

3)      تعلن تضامنها مع مطالب جميع أفواج العرضيين ومع جميع الفئات المتضررة وعلى رأسها النقابة الوطنية للعاملين التعليم العالي والمبرزين كما تطالب بالتراجع عن الإجراءات العقابية التي طالت المبرزين ونعتبرها مسا لحرية العمل النقابي.

4)    تدعو إلى خوض إضراب وطني يومي 15 و16 نونبر مع تجسيد وقفة وطنية ممركزة خلال اليوم الأول أمام مقر وزارة التربية الوطنية من الساعة 10 صباحا إلى 12:30 زوالا.

واللجنة الوطنية للأساتذة المدمجين فوج 2001 إذ تتحفظ على جميع الإشاعات التي تروج حول ملف هذه الفئة فإنها تؤكد أنه ما زال يراوح مكانه وتدعو جميع المعنيين والمعنيات إلى الالتفاف حول مطالبها العادلة والتعبئة لإنجاح المحطة المصيرية وما ضاع حق وراءه طالب.

عن اللجنة الوطنية

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.