الفرع المحلي للجامعة الوطنية للتعليم تيزي نسلي بوتفردة يقف على عدد من القضايا

الاتحاد المغربي للشغل

الجامعة الوطنية للتعليم

فرع تيزي نسلي بوتفردة

تيزي نسلي في 17/10/2012

أمام التخبط والارتجال الذي ميز الدخول المدرسي الجديد 2012-2003 على كافة المستويات اداريا وتربويا وتدبيريا، وفي ظل مسلسل التضييق المستمر على مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم، وكذا التعنت الواضح للمصالح الجهوية والإقليمية في معالجة المشاكل التي تتخبط فيها الشغيلة التعليمية بالحزام الجبلي لبني ملال.

فإن الفرع المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بتيزي نسلي بوتفردة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل:

  1. يعبر عن تضامنه المطلق مع كل من عضوي المكتب المحلي رشيد السعيد وحسن الحنومي، ويؤازرهما في محنتهما.
  2. يستهجن ترك الأستاذ حسن الحنومي رفقة زوجته ورضيعهما في العراء، ويستنكر أسلوب التهديد وتصفية الحسابات والوصاية الحزبية والنقابية، ويطالب بإعمال القانون في إسناد السكن الوظيفي ب م م تيحونة.
  3. يرفض محاولات الالتفاف والتجزيئ ويؤكد تشبثه الكامل بكافة النقاط المدرجة بالملف المطلبي – تعميم الاستفادة عن المناطق النائية، منطقة الإقامة “أ” تعويض قار عن التدفئة، حركة انتقالية بمعايير منصفة للجميع-.
  4. يسجل غموض الخريطة المدرسية وتلاعب رئيس مصلحة الموارد البشرية بالبنية التربوية للعديد من المؤسسات الجبلية خدمة للتكليفات المشبوهة.
  5. يرحب بما تعتزم النيابة الاقليمية تنظيمه من حركة انتقالية تكميلية شريطة إصدارها لمذكرة إطار وإعلانها للمناصب الشاغرة ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص.

 يدعو الشغيلة التعليمية بالحزام الجبلي لبني ملال إلى ضرورة الاستعداد والتجند الدائم لخوض معارك نضالية غير مسبوقة دفاعا عن الحقوق وصونا للمكتسبات.

عن المكتب.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.