المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم طنجة – أصيلة يعقد لقاء ناجحا مع النائب الإقليمي، ويعليق إضراب الخميس 18 أكتوبر 2012

الاتحاد المغربي للشغل

الجامعة الوطنية للتعليم

طنجة – اصيلة

بــــــــــــــــــــــــلاغ

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم طنجة –أصيلة يعقد لقاء ناجحا مع النائب الإقليمي ، ويقرر تعليق الإضراب الذي كان مقررا يوم الخميس القادم 2012.10.18

بدعوة من النائب الإقليمي لنيابة طنجة  أصيلة ، انعقد يوم الاثنين 15 اكتوبر2012 بمقر النيابة بطنجة، لقاء بين السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، وذلك للتداول في القضايا الملحة سواء ما اتصل منها يتنظيم العلاقة مع النيابة الاقليمية أو تلك المتصلة بالدخول المدرسي الحالي ، وانعكاساته على أوضاع الشغيلة التعليمية وظ روف العمل وشروط التحصيل حيث تمحور النقاش حول القضاياالتالية:

–1 التمثيلية في اللجنة المشتركة :

أكد السيد النائب على التزام الحياد واعتماد المقتضيات القانونية في هدا الشأن والبحث عن صيغة توافقية مؤقتة لتدبير هذه الوضعية المستجدة .

2- التعويض عن المناطق النائية :


جدد المكتب الإقليمي موقفه الداعي إلى تعميم الاستفادة من التعويض على كافة العاملين بمؤسسات العالم القروي باعتبار الإقليم نائيا بامتياز ، مع ضرورة توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية. وفي هذا الصدد اكد السيد النائب تفهمه لهذا المطلب مذكرا بمراسلته السلطات المعنية في هذا الشأن والتزامه بعقد لقاء بالمكتب الاقليمي بمعية المنسق الاقليليمي للتنسيقية العالم القروي.يخصص لقضايا العالم القروي.

-3 عملية سد الخصاص :

جدد المكتب الإقليمي موقفه الرافض للطريقة التي تمت بها هذه العملية والتي تضرب مبدأ الاستحقاق وخصوصا قروي /حضري . واكد النائب التزامهبإلغاء كل التكليفات من العالم القروي وإصدار مذكرة محلية للتباري في شأنها، وكذا معالجة كل الطعون التي قدمتها الجامعة فيما يخص المجال الحضري.


-4 وضعية الملحقين التربويين:

ثمن النائب الإقليمي المجهودات الكبيرة التي تقوم بها هذه الفئة في ظروف صعبة، وحدد موعذا لعقد لقاء مع تنسيقيتهم بمعية الكاتب الاقليمي للجامعة.متعهدا في نفس الوقت بمراسلة جميع السادة مديريي المؤسسات التعليمية للتعامل مع الملحق التربوي كاطار مع توفير ادوات الاشتغال اللازمة (المكتب، الحاسوب(….


-5 الزمن المدرسي:

جدد المكتب الإقليمي موقفه الرافض للمذكرة الاخيرة في هذا الشان لاستحالة تطبيقها ليأكد النائب في هذا الشأن تنسيق لقاء للجامعة والمفتشين المعنين للاجتهاد في هذا الشان
6 الامن بالمؤسسات التعليمية:

 ندد المكتب الإقليمي بما تعرضت له الأساتذة في ثانوية ابن الخطيب من اعتداءا، وطالب بضرورة تدخل النيابة الإقليمية لدى الجهات المسؤولة قصد فتح تحقيق ومعاقبة المعتدي ، و توفير الأمن في كافة المؤسسات التعليمية .والتزم النائب على التعجيل بتوفير محامي النيابة لمؤزارة هذه الاستاذة امام القضاء .

كما تناول النقاش نقطا أخرى يتضمنها بالتفصيل المحضر لمشترك مع السيد النائب كقضايا الاكتظاظ وسوء توزيع جداول الحصص ولوائح التلاميذ …إلخ.

وإذ يسجل روح الجدية والمسؤولية التي أبداها السيد النائب الاقليمي في هذا اللقاء وتجاوبا مع إرادة تجاوز الأخطاء وتصحيح الأوضاع، فان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم طنجة – أصيلة ، يعلن لكافة مناضلاته ومناضليه تعليق الاضراب الذي كان مقررا يوم الخميس 18 -10 6- 2012ويدعو إلى مزيد من رص الصفوف والنضال النقابي النزيه الوحدوي والمسؤول لتحقيق المطالب وصون المكتسبات.

عاشت الشغيلة التعليمية

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.