رسالة إلى قيادة الجامعة الوطنية للضمان الاجتماعي من مكتب الاتحاد الجهوي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل بالرباط ــ سلا ــ تمارة

رسالة إلى

الكاتب العام للجامعة الوطنية للضمان الاجتماعي

وإلى قيادة الجامعة

من المكتب الجهوي الاتحاد الجهوي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل بالرباط ــ سلا ــ تمارة

 

الموضوع: كفى من استعمال جامعتكم كقوة مساعدة لعناصر الفساد والتخريب داخل الاتحاد

إننا في المكتب الجهوي الشرعي للإتحاد الجهوي لنقابات الرباط، سلا، تمارة التابع للاتحاد المغربي للشغل والمنبثق عن المؤتمر الجهوي الثاني عشر المنعقد يوم فاتح يوليوز 2012، لاحظنا وبأسف شديد أنك ككاتب عام للجامعة الوطنية للضمان الاجتماعي، وأن عددا من أطر جامعتكم وكذا العديد من أعضائها جاؤوا من الدار البيضاء للمشاركة في ما سمي بالنشاط حول صندوق المقاصة المنظم بمقر منظمتنا بالرباط يوم الجمعة 03 غشت 2012 ليلا.

ونحن نعرف أن حضوركم في هذا النشاط يدخل في إطار دعم من خارج المنطقة للمكتب الجهوي اللاشرعي المطبوخ يوم 13 ماي 2012 على إثر المهرجان الخطابي الذي ترأسه بعض أعضاء الأمانة الوطنية والذي سمي زورا بالمؤتمر الجهوي 12 للإتحاد الجهوي. ونحن نعرف أن حضوركم الوازن في “نشاط” 03 غشت جاء في إطار التصدي للمكتب الجهوي الشرعي للنقابيين/ات الديمقراطيين وسائر العمال والموظفين والمستخدمين، رجالا ونساء، الذين يدعمونه.

إن المكتب الجهوي المزيف الذي احتضنته السلطات المخزنية منذ تشكيل نواته الأولى يوم 05 مارس المشؤوم بالدار البيضاء. إن هذا “المكتب” يفتقد لأي مصداقية قانونية أو نضالية، ولم تعد له قواعد تؤيده داخل المنطقة؛ وإنه مضطر كل ما أراد القيام ــ لا نقول بعمل نضالي، لأن هذا لم يعد في جدول أعماله ــ بعمل لمواجهة التوجه الديمقراطي ــ وهذه هي مهمته الأساسية ــ إلى دعم من السلطات الإدارية والأمنية وإلى الدعم من خارج المنطقة لعناصر مسخرة أو لنقابيين مغرر بهم ومضللين. وهذا ما تم يوم 09 مارس عند إغلاق المقر، وما تم يوم فاتح ماي ــ حيث كان عدد المتظاهرين إلى جانب المكتب المزور المستقدمين من خارج المنطقة أكثر بكثير من عدد المتظاهرين من المنطقة ــ، وهذا ما تم كذلك يوم 13 ماي عند تنظيم المؤتمر الجهوي المزيف، وهذا ما تم كذلك يوم 03 غشت عند تنظيم النشاط المزعوم حول صندوق المقاصة.

الأخ الكاتب العام للجامعة والإخوة في قيادتها

إن منظمتنا، الاتحاد المغربي للشغل – التي عملنا ونعمل وسنظل نعمل نحن هنا في الإتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة على تقويتها على أساس مبادئها الثابتة وشعارها الخالد: “خدمة الطبقة العاملة وليس استخدامها” – تعيش أوضاعا مزرية، بل أزمة خطيرة نتيجة انقلاب 05 مارس 2012 وما تلاه من إجراءات طائشة  تجسدت بالخصوص في طرد مجموعة من القياديين والمناضلين الشرفاء، في إغلاق مقرات الاتحاد وخاصة بالرباط وتازة في وجه المناضلين/ات الديمقراطيين، في التقسيم من الفوق ــ بإيعاز من مهندس الاستئصال والتخريب، البيروقراطي المفسد فاروق شهير وخدامه المطيعين ــ لقطاعات كبرى كالتعليم والجماعات المحلية والاتحاد النقابي للموظفين ولاتحادات جهوية وازنة كالرباط وتازة.

في ظل هذه الأوضاع، إن دور سائر المناضلين/ات الشرفاء والعقلاء داخل منظمتنا الغيورين على وحدتها (المهددة من طرف دعاة الاستئصال) وعلى استقلاليتها وعلى الديمقراطية داخلها وعلى سمعتها، هو التدخل بحزم للدفاع عن وحدة المنظمة على قاعدة مبادئها الثابتة المسطرة في ديباجة القانون الأساسي ونتائج مؤتمرها الوطني العاشر.

إن دورهم هو مناصرة الحق والقانون والنزاهة والديمقراطية وليس مناصرة الفساد والتسلط، هو مناصرة الوحدة الداخلية وليس التمزيق الداخلي، هو احترام نتائج المؤتمر العاشر للاتحاد وليس إقبارها.

 إن دورهم هو العمل على إعادة فتح مقر الاتحاد الجهوي أمام كل مناضليه ومناضلاته دون تمييز، وتفادي أي اصطدام وسط العمال والمأجورين داخل منظمتنا.

 إن دورهم هو العمل على إلغاء القرارات اللامسؤولة، اللاديمقراطية واللاشرعية التي أدت إلى الأزمة الحالية التي لم يعرف الاتحاد نظيرا لها.

خلاصة القول، إننا نأمل أن تكون جامعتكم في خدمة الاتحاد المغربي للشغل والطبقة العاملة وليس في خدمة المخطط الاستئصالي التخريبي للبيروقراطية المفسدة التي يتزعمها فاروق شهير. ونأمل طبعا أن تكون مشاركتكم إلى جانب المفسدين يوم 03 غشت الماضي، آخر مشاركة من هذا النوع.

حان الوقت لنقول لكم باسم كافة المناضلين/ات الشرفاء في الاتحاد الجهوي وفي منظمتنا ككل: كفى من استخدام جامعتكم ومناضليها كقوات مساعدة لعناصر الفساد والتخريب داخل منظمتنا.

وفي انتظار أن تجد هذه الرسالة المفتوحة أذانا صاغية لديكم، لدى قواعدكم ولدى القطاعات  الأخرى والاتحادات الجهوية التي يراد تسخيرها لمواجهة المناضلين/ات الشرفاء، لكم منا عبارات أصدق مشاعرنا النضالية.

وعاش الاتحاد المغربي للشغل قويا موحدا، مستقلا، ديمقراطيا، مكافحا ومتضامنا.

 

عن المكتب الجهوي

نائب الكاتبة العامة: حميد أمزيان

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.