أساتذة الزنزانة 9 إضراب وطني لمدة 4 أيام قابل للتمديد من الاثنين 31 دجنبر 2018 إلى الخميس 3 يناير 2019 مع اعتصام ممركز بالرباط تتخلله أشكال نضالية متنوعة وتصعيدية

FNE-CDT-FDT-ECHELLE9-GREVE-SIT-IN-31-12-2018-AU_3-1-2019.PDF

 

الجامعة الوطنية للتعليم

FNE

 

النقابة الوطنية للتعليم

FDT

 

النقابة الوطنية للتعليم

CDT

إضراب وطني لمدة 4 أيام قابل للتمديد من الاثنين 31 دجنبر 2018 إلى الخميس 3 يناير 2019 مع اعتصام ممركز بالرباط تتخلله أشكال نضالية متنوعة وتصعيدية

كفاح متواصل حتى تحقيق ترقية فورية إلى السلم 10 بأثر رجعي إداري ومالي منذ موسم 2013/2012

 

  • أمام استمرار وزارة التربية الوطنية في تجاهل مطالب  وفي مقدمتها الترقية الفورية والاستثنائية إلى السلم العاشر بأثر رجعي مالي وإداري منذ موسم 2012/2013، وفي ظل غياب أي إجراء حقيقي لحل الملف، فإننا داخل التنسيق النقابي (النقابة الوطنية للتعليم CDT والنقابة الوطنية للتعليم FDT والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE) لأساتذة الزنزانة 9 وإذ نتابع الأوضاع المأساوية التي بـات يعيشها الأساتذة سجناء سلم العار منذ سنة 2013، نعلن ما يلي:
  1. استنكارنا الشديد لسياسة المماطلة والتسويف التي تنهجها الوزارة في التعامل مع هذا الملف الحارق.
  2. شجبنا المطلق للمغالطات التي يحاول وزير التربية الوطنية تمريرها في خرجاته اللامسؤولة إذ يحاول التهرب تحت ذريعة أن سلم العار مشكل عام يشمل القطاعات الأخرى.
  3. إشادتنا بالنجاح الباهر للمحطات النضالية جهويا ودعوتنا المكاتب الجهوية للتنسيقية إلى الاستمرار في تنزيل الوقفات الاحتجاجية أمام مقرات انعقاد المجالس الإدارية للأكاديميات المقبلة.
  4. دعوتنا لمناضلينا ومناضلاتنا الى الانسحاب من جميع الاندية التربوية ومجالس المؤسسة والتأهب لمقاطعة التعامل الإداري (مهام الامتحانات الإشهادية، تسليم وإدخال النقط لمنظومة مسار…) في حال استمرار الوزارة الوصية في تعنتها وعدم استجابتها للمطالب المشروعة لأساتذة الزنزانة 9.
  5. تأكيدنا على أن التوظيف بالعقدة جريمة في حق المدرسة العمومية وأبناء الشعب المغربي، ودعوتنا لمناضلي ومناضلات التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9 وعموم الشغيلة التعليمية إلى مقاطعة جميع المهام (التصحيح، العضوية بلجان المقابلة الشفوية…) بشأن مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات دورة دجنبر 2018.

وبناء عليه يعلن التنسيق النقابي (FNE FDT CDT) لأساتذة الزنزانة 9:

إضرابا وطنيا لمدة 4 أيام قابلا للتمديد بدء من الإثنين 31 دجنبر 2018 إلى الخميس 3 يناير 2019 مع اعتصام ممركز بالرباط تتخلله أشكال نضالية تصعيدية ومسيرات احتجاجية بشوارع العاصمة طيلة ايام الاضراب.

وفي الختام نجدد اعتزازنا وفخرنا بمناضلاتنا الحرائر ومناضلينا الأحرار وندعوهم إلى الصمود والإستماتة في الدفاع عن حقوقهم العادلة والمشروعة وإلى رفع مستوى التعبئة والحضور بكثافة لإنجاح هاته المحطة النضالية، كما ندعو كافة الأساتذة والهيئات الحقوقية وجميع الفاعلين التربويين والمنابر الإعلامية الحرة إلى مساندة ملف أساتذة الزنزانة 9، ونجدد دعمنا لكافة الفئات المتضررة (ضحايا النظامين، الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، حاملي الشهادات العليا بوزارة التربية الوطنية…).

الجامعة الوطنية للتعليم

FNE

الكاتب العام: الإدريسي عبد الرزاق

النقابة الوطنية للتعليم

FDT

الكاتب العام: الرغيوي الصادق

النقابة الوطنية للتعليم

CDT

التعليقات مغلقة.