أخبار عاجلة

FNE المقصيات والمقصيين من خارج السلم، من أجل الحق في الترقي إلى خارج السلم إضراب وطني 5 و6 أبريل 2021، ووقفة أمام الوزارة بالرباط الاثنين 5 أبريل س11 صباحا

الرباط، 30 مارس 2021

السكرتارية الوطنية للمقصيات والمقصيين من خارج السلم التابعة للجامعة الوطنية للتعليم FNE تدعم نضالات المقصيات والمقصيين من أجل الحق في الترقي إلى خارج السلم وتساند الشغيلة التعليمية في طريق النضال لنيل مطالبها وتدعو إلى الانخراط في الإضراب الوطني ليومي 5 و6 أبريل 2021، وتجسيد الوقفة الممركزة أمام الوزارة بالرباط الاثنين 5 أبريل الساعة 11 صباحا

يشهد قطاعنا التعليمي العمومي احتقانا غير مسبوق، بانتفاضة كافة فئاته، المطالبة بحقوقها المشروعة إذ لم تجد من خيار غير الاحتجاج أمام إمعان الحكومة ووزارتها في التربية الوطنية في نهج سياسة اللامبالاة والهروب إلى الأمام، وإقفال باب الحوار حول الملفات المتراكمة والعالقة. احتجاجات سلمية وحضارية قوبلت من قبل القوات العمومية بالمنع والتعنيف والترهيب. وفي ظل هذا الوضع المتردي والمتأزم جدا، ووعيا منها بالمرحلة الحرجة التي يعيشها قطاع التربية والتعليم، ووضعية نساء ورجال التعليم ضمنهم المقصيات والمقصيين، فإن السكرتارية الوطنية للمقصيات والمقصيين من خارج السلم، بالجامعة الوطنية للتعليم FNE بعد اجتماعها يوم 29 مارس 2021:

  • تدين بشدة الأساليب الهمجية التي تم ويتم انتهاجها في مواجهة الاحتجاجات السلمية لكافة الفئات التعليمية ( الأساتذة المفروض عليهم التعاقد، حاملي الشهادات، الإدارة التربوية، المدمجون، العرضيون سابقا ومتقاعدو الفئة، أساتذة الزنزانة 10 خريجو السلم التاسع، ضحايا النظامين، الأساتذة المكلفون بالتدريس خارج إطارهم الأصلي، المساعدون الإداريون والمساعدون التقنيون، الدكاترة العاملون بوزارة التربية الوطنية، مربو ومربيات التعليم الأولي العمومي…).
  • تعلن تضامنها المبدئي واللامشروط مع كافة الفئات التعليمية التي تناضل من أجل حقوقها العادلة والمشروعة.
  • تثمن كافة المحطات النضالية التي خاضتها وتخوضها التنسيقية الوطنية للمقصيين والمقصيات من خارج السلم.
  • تطالب الحكومة بفتح حوار جاد ومسؤول من أجل إيجاد حلول جذرية ومناسبة لكافة المشاكل التي يعاني منها القطاع دون تسويف أو ميز وتوحيد مسار الترقي بقطاع التربية الوطنية.
  • تؤكد على تشبثها بالوحدة النضالية، باعتبارها السبيل الوحيد لنيل كافة الحقوق، وتدعو كافة النقابات الجادة والمستقلة وكل الفئات التعليمية إلى توحيد نضالاتها الميدانية، والتوافق حول برنامج نضالي تصعيدي شعاره اللاعودة حتى تحقيق المطالب.
  • تدعو المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية، والمنابر الإعلامية المستقلة إلى الاستمرار في تغطية احتجاجات الشغيلة التعليمية ورصد أي خرق للحق في التظاهر السلمي وتحمل وزارتي الداخلية والتربية الوطنية كامل المسؤولية في ذلك.
  • تدعو كافة المقصيات والمقصيين إلى خوض المرحلة الثالثة من البرنامج النضالي، والمتمثلة في إضراب وطني يومي 5 و6 أبريل، والحضور المكثف بالوقفة الممركزة أمام الوزارة يوم 5 أبريل على الساعة الحادية عشر صباحا.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، إطارا كفاحيا مناضلا ووحدويا، عاشت الشغيلة التعليمية صامدة ومناضلة

عن السكرتارية الوطنية للمقصيات والمقصيين من خارج السلم FNE

الجامعة الوطنية للتعليم FNE، هاتف: 0608060000 Tél، فاكس: 0808545581 Fax: www.taalim.org, Fne_bn@yahoo.fr

%d مدونون معجبون بهذه: