أخبار عاجلة

طاطا: محضر اجتماع اللجنة الإقليمية للتتبع والتنسيق المنعقد بقاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية 21 يناير 2022

محضر اجتماع اللجنة الإقليمية المشتركة للتتبع والتنسيق بعد التوقيع عليه من طرف أعضائها الستة.


أملنا كبير في تفعيل مخرجات هذا الاجتماع، والتزام الجميع بالقضايا المتفق عليها؛ فاحترام الحريات النقابية واعتماد مبادئ الشفافية ومعايير النزاهة في تدبير الشأن التعليمي بالإقليم، وتقديم المعطيات للنقابات التعليمية في الوقت المناسب وتدبير جميع العمليات بما فيها التنظيم التربوي والفائض والخصاص بناء على معايير منصفة للجميع، كلها أمور، في نظرنا، ستشكل نقلة نوعية – ولو في حدها الأدنى – لتدبير الشأن التعليمي إقليميا، في حال تفعيلها وعدم تركها حبرا على ورق.
كما أن تفعيل المقترحات، وفي مقدمتها رفع ملتمس للجنة الجهوية في شأن إجراء حركة انتقالية إقليمية، أمر ذو أهمية قصوى لانصاف ضحايا عدم أخد المناصب الشاغرة في مناطق الجذب بعين الاعتبار في الحركة الانتقالية الوطنية، وللقطع مع مستنقع التكليفات كل سنة !
هذا المطلب يستدعي من الأساتذة-ات كذلك التعبئة الجماعية للتحرك النضالي الميداني من أجل تفعيل الحق القانوني الثابت (الذي تكفله مقتضيات المذكرة الإطار رقم 056/15) في إجراء حركة انتقالية إقليمية.
و إذ نثمن المسار الإيجابي الذي رسمته بنود هذا المحضر، فإننا نعتقد جازمين بأن البرهان على حسن النوايا وصدق الإرادات هو تفعيل مقتضياته والالتزام الجماعي بها. وفي هذا السياق، يجب التعجيل بالإعلان عن نتائج التباري – الذي الذي عبرنا عن حرصنا على نزاهته وضمانه لتكافؤ الفرص – بشأن منصب مادة الفلسفة الشاغر بثانوية علال بن عبد الله التأهيلية الذي جرت مقابلاته الشفوية يوم 25 يناير 2022، لكي نهنئ الناجح ونتمنى الحظ الأوفر للذي لم يحالفه الحظ بكل روح تربوية تترفع عن أية حسابات ضيقة.

%d مدونون معجبون بهذه: