أخبار عاجلة

FNE بني ملال: المكتب الإقليمي لحراس الأمن وعاملات النظافة والطبخ يستنكر الإعتداء الذي طال عامل حراسة بثانوية الأطلس التأهيلية ويعلن مؤازرته أمام الإدارة والقضاء

المكتب الإقليمي لحراس الأمن وعاملات النظافة و الطبخ بني ملال

بــــــيــــــان اســــتـــنـــكــاري

صبيحة يوم الإثنين 25 أكتوبر بمدينة زاوية الشيخ تعرض حارس الأمن الخاص لثانوية الأطلس التأهيلية لاعتداء جسدي خطير من طرف حارس عام بنفس المؤسسة بسبب جرم آخر كان يرتكبه السيد الحارس العام في حق تلميذ ينتمي بدوره لنفس المؤسسة وكاميراتها شاهدة على ذلك. إن الحارس العام المذكور انتابته حالة هستيرية بعد تبليغ حارس الأمن الضحية لمدير المؤسسة أن الأمور قد تتطور للأسوء إن لم يتم ايقاف الاعتداء الذي كان الحارس العام يمارسه على أحد التلاميذ بالضرب و اللكم. المدير وحارس الأمن الخاص التحقا على وجه السرعة بمسرح الأحداث ليجدا التلميذ قد فلت بجلده وصار خارج أسوار المؤسسة حيث لا يجب أن يكون ولكن الحارس العام السوبيرمان تمادى في تعنيف التلميذ وصب جام غضبه المثير للأسئلة على حارس الأمن الخاص لعدم مساعدته في توقيف التلميذ والمشاركة في التنكيل به. وكتتويج لبطولاته الهتشكوكية قام الحارس العام بلكم حارس الأمن الخاص وضربه بالكرسي حد إسقاطه الأرض مع تكرار ضربه بالكرسي حتى أغمي عليه ونقل على وجه الاستعجال إلى المستشفى الجهوي ببني ملال.

وأمام بشاعة ما أقدم عليه المسؤول الإداري فإن المكتب الإقليمي لنقابة حراس الأمن الخاص وعاملات النظافة والطبخ بإقليم بني ملال المنظوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي يعلن مايلي:

  1. التنديد بالإعتداء الجسدي الذي طال حارس الأمن الخاص الذي يعمل أصلا في ظروف خاصة.
  2. شجبنا لمحاولة إقحام حارس الأمن الخاص في أمور لا تدخل في نطاق اختصاصه بل خارجة عن القانون
  3. التنديد بالإعتداء على التلميذ والتسبب في إخراجه من المؤسسة وتعريضه للخطر.
  4. المطالبة بفتح تحقيق جدي في النازلة وربط المسؤولية بالمحاسبة.
  5. المطالبة بالكف عن اعتبار حارس الأمن الخاص حائطا قصيرا وممسحة لمشاكل الآخرين في مختلف الإدارات.
  6. إعلان مؤازرة لملف حارس الأمن الخاص سواء أمام الإدارة أو أمام القضاء.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم FNE نقابة مكافحة ومستقلة

عن المكتب

%d مدونون معجبون بهذه: