بوذنيب/ الراشيدية: موظفو التعليم المرتبين في السلم التاسع يطالبون بترقيتهم

بيان اللجنة المحلية لموظفي التعليم المرتبين في السلم التاسع

P9150084-1024x768 P9150090-1024x768

54 ألف رجل تعليم قابعين في السلم 9 إلى متى؟

اجتمع المكتب المسير للجامعة الوطنية للتعليم فرع بوذنيب بقاعة دار الشباب يوم السبت 23-11-2013 في لقاء تواصلي مع موظفي التعليم المرتبين في السلم التاسع من أجل مناقشة الملف المطلبي الخاص بهذه الفئة، وقد حضر اللقاء عدد كبير من منخرطي ومنخرطات الجامعة الوطنية للتعليم وبعض أعضاء المكتب الوطني والإقليمي بالرشيدية. وبعد نقاش مستفيض وتشخيص عميق لوضعية موظفي التعليم المرتبين في السلم التاسع سجل الحضور مايلي:

ـ إقدام الوزارة الوصية على حذف السلم التاسع من نظام الأجور دون إدماج المرتبين فيه إلى السلم العاشر أو حتى وضع سقف معقول لترقيتهم إلى السلم العاشر.

ـ عدم معادلة دبلوم التخرج من المركز التربوي الجهوي ومراكز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي بإجازة مهنية.

ـ إقصاء الموظفين الحاصلين على الإجازة فوجي 2012 و2013 المرتبين في السلم التاسع من الترقية وترقية أفواج 2008/2009/2010/2011.
ومن أجل تنظيم وتسريع وتيرة الدفاع عن هذه الفئة المتضررة لانتزاع مطالبها العادلة والمشروعة تم تأسيس لجنة محلية خاصة بهذه الفئة منضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم تتشكل هذه اللجنة من منسق وكاتب وأمين ونائبه، وقد التزمت هذه اللجنة بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الخاصة بهذه الفئة ومع مختلف فروع الجامعة والنقابات الديمقراطية لوضع خطة طريق واضحة تحقق جميع تطلعات هذه الفئة المقصية.

في الختام أكد الحضور ما يلي:

1. تضامنه المطلق واللامشروط مع الأساتذة 19 الموقوفين عن العمل مع توقيف الأجرة.

2. تنديده للقرارات التعسفية واللاقانونية التي أصبح يتعرض لها رجال ونساء التعليم.

3. احتجاجه على مصادرة حق الإضراب وإدانة الإقدام على الاقتطاع من أجور المضربين في غياب قانون منظم للإضراب.
4. مطالبته بمعادلة دبلوم التخرج من المركز التربوي الجهوي ومراكز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي بإجازة مهنية وترقية جميع المرتبين في السلم التاسع إلى السلم العاشر بأثر رجعي مع احتساب السنوات الجزافية.

5. تأكيده على ضرورة مراجعة النظام الأساسي بما يحفظ الحقوق والمكتسبات ويستجيب للمطالب العادلة والمشروعة لكل فئات الشغيلة التعليمية بتحسين أوضاعها المادية والمهنية والاجتماعية وينصف المتضررين، وإجراء ترقية استثنائية لجميع الفئات المتضررة مع جبر الضرر.

وإذ نطالب الوزارة الوصية بفتح حوار جاد ومسؤول حول مطالب هذه الفئة، نهيب بكافة نساء ورجال التعليم الانخراط والمشاركة في الأشكال النضالية التي سيتم الإعلان عنها قريبا في ظل استمرار تجاهل الوزارة لمطالبنا المشروعة والعادلة، كما ندعو كافة النقابات الديمقراطية والفعاليات والهيئات التضامن معنا كفئة ذات مظلومة تاريخية.

وما ضاع حق وراءه طالب

عن المكتب المحلي

التعليقات مغلقة.