اعتصام الاساتذة المحرومون من التراخيص داخل مقرات الأكاديميات الجهوية

اعتصام اساتذة داخل مقر اكاديمية كلميم السمارة

طوال يوم الخميس 7 نونبر، اعتصم ازيد من عشرين استاذا ممن توفقوا بنجاح في اجتياز الامتحان الكتابي لولوج المركز المهني لاساتذة التعليم الثانوي التأهيلي من اجل الضغط على المسؤول الاول باكاديمية كلميم السمارة كي يوقع تراخيص السماح لهم باجتياز الامتحان الشفوي المطلوب.
و قد ردد المحتجون و القادمون من طاطا و طانطان فضلا عن كلميم شعارات التنديد بتماطل الاكاديمية و معها وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني في اصدار التراخيص باستكمال التكوين لاطرها. و أطر الاعتصام مناضلو الجامعة الوطنية للتعليم- التيار الديمقراطي – بمعية ممثلي نقابتين أخريتين، قبل ان يتخذ قرار ديمقراطي و قاعدي باستمرار الاعتصام صبيحة الجمعة 8 نونبر الى غاية تحقيق المطلب المشروع.
و تجدر الاشارة الى ان مدير الاكاديمية تهرب من مواجهة المعتصمين و لم  يكلف نفسه عناء مقابلتهم و شرح حيثيات امتناعه عن توقيع تراخيص متابعة الدراسة، مما خلف استياء في صفوف المعتصمين و الاطراف النقابية المؤازرة لهم.

سعيد مروش كاتب فرع كلميم (الصور سأبعثها حال تكون جاهزة)
0648681888

اعتصام اساتذة داخل مقر اكاديمية تادلت ازيلال

 

بعد أن حرموا من حقهم في الترخيص من أجل اجتياز الامتحان الشفهي  في مراكز التربية و التكوين  و بعد أن نظموا وقفة احتجاجية  استنكارا على القرار التعسفي  الذي أصدره الوزير يوم الاثنين وقفوا اليوم محتشدين و مرددين لشعارات تقدح هذا القرار اللاديمقراطي إذ فوجئوا بباب الأكاديمية مغلقا في وجه الجميع و بينما هم على تلك الحال تدخل الأمن الوطني و القوات المسلحة بطريقة وحشية و عنيفة فتعرض الكاتب العام الجهوي لنقابة الجامعة الوطنية للتعليم للضرب إسماعيل أمرار للضرب و الشتم

لا زال رفاقنا مستمرين في نضالهم رغم ما حدث صامدين من أجل الحصول على حقهم المشروع حيث سيعتصمون أمام باب الأكاديمية حتى حين حصولهم على الترخيص و جبر الأضرار المترتبة عن التأخير

إيمان أعرج عضوة اللجنة الإدارية ل إ ن ت م  – ج و ت

  • fne-sitin beni mellal (2) fne-sitin beni mellal (1)سوس ماسة درعة

 

 

 

  • مراكش تانسيفت الحوز

 

  • مكناس تافيلالت

 

  • طنجة تطوان

 

 

التعليقات مغلقة.