العرائش: في لقاء مع النائب الإقليمي المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يتدارس عدة قضايا، 17 ماي 2013

انعقد مساء يوم الخميس 17 ماي 2013 لقاء بين المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم ـ ج وت ـ والسيد نائب وزارة التربية الوطنية بالعرائش، تم خلاله التطرق لمجموعة من القضايا والمشاكل التعليمية، والمكتب الإقليمي، وهو يسجل الأجواء الإيجابية التي جرى فيها هذا اللقاء يعلن ما يلي:

ـ تأكيد السيد النائب على اعتبار الجامعة الوطنية للتعليم شريكا أساسيا في مختلف القضايا التربوية والتعليمية التي تهم نساء ورجال التعليم بالإقليم، على أساس أنها نقابة ذات تمثيلية.

 ـ توقف أعضاء المكتب عند الخصاص المهول في الموارد البشرية، والاختلالات التي شابت عملية تدبيرها خلال هذا الموسم والسنوات الفارطة، وقد أقر السيد النائب بوجود تلك الاختلالات، وعبر عن التزامه بمعالجتها في الدخول المدرسي المقبل. مذكرا في هذا الشأن بالمذكرة النيابية 4/13 الصادرة في 13/05/13 في شأن تشغيل الفائض من أطر التدريس.

ـ ضعف أو غياب التجهيزات بالمؤسسات التعليمية خاصة بالمختبرات، وضعف البنيات التحتية ( الأقسام )، وقد اعترف السيد النائب بالنقص الحاصل على مستوى التجهيزات، وأعلن على العمل على الحد منها وفق الإمكانات المتاحة بدءا بتصريف التجهيزات المخزنة.

ـ استفحال ظاهرة العنف داخل وخارج فضاءات المؤسسات التعليمية، وقد أكد السيد النائب في هذا الإطار على العمل على مزيد من التواصل مع الجهات المسؤولة لاحتواء هذه الظاهرة المقلقة.

ـ معاناة العديد من أطر هيئة التدريس من المشاكل التقنية أثناء تعبئة طلبات الحركة الوطنية للانتقالات، حيث أطلع أعضاء المكتب الإقليمي السيد النائب على نماذج لبعض المشاكل المستعصية، كما ذكر النائب من جهته بإحداث خلية داخل النيابة لتلقي طلبات تصحيح معطيات طلبات الإنتقال.

ـ تعميم التكنولوجيات الحديثة في الأنشطة الصفية واللاصفية، وفي هذا الصدد سجل أعضاء المكتب الإقليمي العديد من التعثرات التي عرفها برنامج جيني 1و 2، متسائلين عن البرامج المقبلة ( جيني 3)

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الأخرى كالسكنيات، المنح المرصودة لجمعيات مدرسة النجاح، ووضعية مجالس المؤسسات، حراسة امتحانات الباكلوريا.

عاشت الأسرة التعليمية كريمة ومتضامنة

وعاشت الجامعة الوطنية للتعليم نقابة تقدمية مستقلة متضامنة صامدة ومناضلة

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.